صحة

فوائد البندق الرائعة للصحة والشعر والجلد

بندق

للبندق قيمته الغذائية العالية التي قلّما تنازعه عليها مكسرات أخرى، كما أنه يدخل في صناعة كثير من الحلويات والمشروبات، بالإضافة لكونه يُتناوَل نيئاً ومحمصاً في الوقت ذاته.

يحتوي البندق على كمية عالية جداً من البروتينات والأحماض والعناصر الغذائية الضرورية لبناء الجسم ووقايته من الأمراض وعلى رأسها تلك المتعلقة بالأوعية الدموية وصحة الدماغ.

لا توجد للبندق أضرار ما عدا وجود حساسية لدى البعض عند تناوله، ما يترك لديهم طفحاً جلدياً أو شعوراً بآلام المعدة.

إليكِ أهم فوائد البندق، الذي بوسعكِ تناوله بصور عدة، وإدخاله لكثير من وصفاتك الغذائية:

فوائد البندق للحامل
يعدّ من المكسرات ذات القيمة الغذائية العالية والتي تناسب المرأة الحامل، كما تضمن لها غذاء آمناً بعيداً عن أي مضاعفات سلبية على جسدها أو جسد الجنين. يمنح البندق زيوت بشرة الحامل ترطيباً طبيعياً أيضاً، كما أنه مفيد لصحة شعرها.

فوائد البندق للشعر
لزيت البندق فوائده الكبيرة على صعيد الترطيب وتقوية الشعر. بالوسع استخدام زيت البندق لتقوية الشعر، كما أن تناوله بحد ذاته يمنح الشعر رطوبة طبيعية ولمعاناً.

فوائد البندق للجنس
يفيد تناول البندق، كما المكسرات النيئة عموماً، الجسم من حيث إمداده بالطاقة اللازمة لأداء النشاط الجسدي المطلوب ومن بينه الجنس الذي يتطلب طاقة جسدية عالية، كما يمنح الجسم رطوبة طبيعية ومنه الأعضاء التناسلية لدى الأنثى، التي تمنحها هذه المكسرات رطوبة طبيعية.

فوائد البندق للأطفال
يفيد البندق أجساد الأطفال؛ لاحتوائه على عناصر غذائية عالية الجودة، بالإضافة لكونه يملك طعماً مستحباً ومستساغاً لديهم، لا سيما عند خلطه بالحليب أو الشوكولاتة، لكن شريطة التأكد من سهولة بلعه بالنسبة لهم.

يعمل البندق على تقوية الجهاز العصبي لدى الطفل، كما يمنحه الطاقة اللازمة للنشاط الجسدي، بالإضافة لكونه يحفزهم على تناول كميات جيدة من الطعام حين يُدخَل في الأطباق.

أضرار البندق
لا تكاد تكون للبندق أي أضرار تُذكَر، لا سيما إن تناوله الشخص غير محمص، لكن قد يحدث في مرات أن يؤدي تناول البندق لظهور حساسية لدى من يتناوله، من خلال ظهور الطفح الجلدي أو الحساسية في الجهاز الهضمي، والتي قد تفضي لحدوث الإسهال أو المغص أو الكحّة المتواصلة.

مقالات ذات صلة