اخبار العراق

عبد اللهيان : اميركا تقوم بنقل قادة داعش المهزومين من العراق وسوريا الى افغانستان

عبد اللهيان

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى في ايران حسين عبد اللهيان ان اميركا تقوم حاليا بنقل قادة داعش المهزومين من العراق وسوريا الى شمال افغانستان.

وأكد عبد اللهيان خلال لقاءه مبعوث الامم المتحدة الخاص في العراق ان هذه المحاولات الرامية للمحافظة على تنظيم داعش والارهاب من شأنها ان تشكل تهديدا في غاية الخطورة على مستقبل العراق والمنطقة والعالم، مشيرا الى ان استمرار اميركا في لعبتها الاقليمية باستخدام داعش في افغانستان يعد خطأ استراتيجيا جديدا يرتكبه البيت الابيض.

وأشاد عبد اللهيان بدور الزعماء السياسيين والدينيين الواعين والشعب العراقي اليقظ، معتبرا التعاطي السياسي للرياض مع بغداد امرا ايجابيا، أما محاولات السعودية لتأخير اجراء الانتخابات في العراق تعد استمرارا للدور غير البناء الذي تلعبه الرياض في المنطقة، مشددا على أهمية اجراء الانتخابات بموعدها المقرر وبدون تأخير يعد جزءا مهما من العملية السياسية في العراق الجديد.

بدوره، أشاد الممثل الامين العام للأمم المتحدة الى التقييم الايجابي للعملية السياسية في العراق، وأكد ان واجب الدول هو مساعدة الحكومة والشعب العراقي من اجل الحفاظ على التلاحم وتنفيذ الدستور..

مقالات ذات صلة