صحة

فوائد مميزة للنعناع.. أهمها فقدان الوزن

فوائد النعناع

يعتبر النعناع من النباتات الاكثر استخداماً والتي تدخل في أغلب الاطعمة والمشروبات الساخنة والباردة لرائحتها العطرية الزكية وفوائدها الصحية الكبيرة، حيث يدخل في العديد من الاستخدامات الطبية. إليكم أبرز فوائده:

– النعناع لفقدان الوزن: يعمل النعناع كمحفز لإفراز الإنزيمات التي تسهل عملية الهضم، وتقوم بالمساعدة على امتصاص الطعام والاستفادة منه، وأيضاً القيام باستهلاك وتكسير الدهون لتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام في كافة الأنشطة الحيويّة.

– النعناع للمرأة الحامل: يعتبر النعناع الرفيق الأمثل للحامل، فهو يساعد على الاسترخاء والهدوء والتخلص من الشدّ العصبي خلال فترة الحمل، بالإضافة للتخلص من الآلام المختلفة كآلام المعدة وتقلص العضلات وآلام الصداع.

– النعناع لشعر أقوى: للقضاء على القشرة وانتعاش فروة الرأس يمكن غلي أوراق النعناع ووضعها دافئة على الرأس وتدليكه جيداً للحصول على شعر قوي وأكثر لمعاناً.

– تخفيف الاكتئاب: يساعد النعناع على الاسترخاء وتخطي إرهاق الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الإجهاد وذلك عن طريق القيام بتشجيع غدده على إفراز الهرمون المعروف بهرمون السعادة “السيروتونين”، وهو ما يقوم بعلاج الاكتئاب في بدايته.

– خفض ضغط الدم: تحتوي أوراق النعناع على كمية عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على استرخاء الأوعيّة الدمويّة ويحافظ على توازن السوائل في الجسم، ما يؤدي إلى خفض ضغط الدم وتنظيم معدل نبضات القلب وضخ الدم للجسم بشكل صحيح، فتنشط الدورة الدمويّة من جديد.

-تقوية جهاز المناعة: يحتوي النعناع على خصائص مُضادة للجراثيم، كالحمى ونزلات البرد والسعال، إضافة إلى غناه بفيتامين B، والبوتاسيوم، والكالسيوم، ومضادات الأكسدة التي تُساعد الجسم على مُكافحة الأمراض.

-التخلص من حب الشباب: يُساعد مشروب النعناع على تقليل حب الشباب، وبالإمكان إضافة الشاي والنعناع إلى ماء الاستحمام، فذلك يُهدئ الحروق، والطفح الجلدي، والتهابات الجلد المتنوعة.

مقالات ذات صلة