صحة

فوائد بخور الحبة السوداء

بخور الحبة السوداء

تعتبر الحبة السوداء علاج فعال وقوي لكل داء حيث يتم سحقها جيدًا أو طحنها لكي تصبح مثل البودرة وتخلط بالعسل في كوب الحليب ويتم تناولها. يتم اضافتها أيضًا إلى الطعام أثناء طهيه. ليس هذا فقط، بل ان الحبة السوداء تعالج مشاكل العظام وآلام المفاصل وذلك من خلال مزجها بزيت الزيتون ويدهن بها المنطقة المصابة وهي أيضًا تدخل في صناعة العقاقير والمراهم والكريمات الدوائية. لكن هل سمعتِ عن بخور الحبة السوداء؟ وما هي؟ وفيما تستخدم؟ و ما هي فوائدها؟ تعرفي على كل ذلك من خلال هذا المقال.

ما هي بخور الحبة السوداء؟
بخور الحبة السوداء أو بخور حبة البركة هي عبارة عن حرق بذور الحب السوداء على النار بشكل كامل لكي يتصاعد منها بخار و يكثر استخدامه خصيصًا في الدول العربية لكي يتمكنوا من الاستفادة بخصائص الحبة السوداء بشكل كامل في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض الصحية والمشاكل والحالات النفسية التي يتعرض لها الإنسان. تتميز حبة البركة بالكثير من الفوائد الطبيعية في شفاء وعلاج جميع المشاكل النفسية والصحية. هناك عدد كبير من الفوائد التي يقوم بها البخار المتصاعد من الحبة السوداء عند حرقها على النار لتنتج رائحة وبخور ذات رائحة مميزة.

فوائد بخور الحبة السوداء

1- علاج الصداع
من أهم الفوائد التي يتمتع بها بخور الحبة السوداء هو أنه يستطيع معالجة الآلام الحادة الناتجة من الصداع أو آلام أسفل الرأس. يحتوي البخار الناتج من الحبة السوداء على الكثير من المواد الطبيعية الفعالة في علاج التهاب الشعيرات والخلايا الموجودة بالدماغ. تخفف من حدة التهاب هياكل الجمجمة وأنسجة المخ التي تسبب آلام الصداع الحاد. لذلك إذا كنتِ تعانين من آلام الصداع المزمن والمستمر عليك باستنشاق البخار المتصاعد من الحبة السوداء عندما يتم وضعها على النار حتى يحدث التبخر مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق. سوف ينتهي الألم على الفور.

2- علاج الحساسية والربو
من أبرز الفوائد لبخور الحبة السوداء هي أنها تقوم بمعالجة مشاكل الجهاز التنفسي منها مرض حساسية الصدر المزمن ومرض الربو. يحتوي بخور الحبة السوداء أو حبة البركة على الكثير من الزيوت المتطايرة والمواد المضادة للالتهاب المسبب لهذه الحساسية وعند استنشاق هذا البخور السحري فإنه يقوم بتوسيع الشعب والقصبة الهوائية. يمنح فرصة القدرة على التنفس بصورة طبيعية. هذا بالإضافة إلى أن بخور الحبة السوداء يقوم بتخفيف انبعاث الهيستامين المنشط لتأثير الحساسية وذلك بسبب احتواء هذا البخور على نسبة عالية من مركب النيجليون. هو أيضًا معالج لنزلات البرد والانفلونزا الشديدة لذلك كل ما عليك أن تقومي باستنشاق بخار الحبة السوداء.

3- تعالج الاكتئاب والتوتر
من الفوائد المهمة لبخور الحبة السوداء هي أنها تعالج جميع المشاكل النفسية والتوترات العصبية التي يتعرض لها الإنسان. من أصعب الحالات النفسية التي تمر بها المرأة هي حالات الاكتئاب الحادة نتيجة التعرض الضغوطات الحياتية والمشاكل العاطفية والاجتماعية. كذلك يعالج بخور الحبة السوداء حالات التوتر والقلق والارتباك النفسي والتشتت الذهني. يعمل على صفاء المخ ويساعد على تقوية القدرات الذهنية وتحسين الحالة المزاجية بشكل كبير. يحافظ على خلايا الدماغ وأنسجة المخ من التلف أو التدمير.

4- تعالج السعال والكحة
يمتد فوائد بخور الحبة السوداء أو حبة البركة لكي تصل إلى معالجة ضيق التنفس وحالات السعال الشديدة والكحة المزمنة الناتجة عن احتقان الانف أو التهاب الحلق، أو بسبب إصابة الجهاز التنفس ببعض الفيروسات الموسمية منها فيروس الانفلونزا الحادة وفيروس التهاب الجيوب الأنفية. يعالج حساسية الأنف بشكل كبير ويهقف من أعراضها المزعجة التي من أهمها السعال والكحة وذلك بسبب احتواء بخار الحبة السوداء على كمية كبيرة مم خصائص المضادات الحيوية التي تقضي على الالتهاب والاحتقان.

مقالات ذات صلة