تكنولوجيا

تطبيق اليوتيوب لمنصة iOS أصبح بإمكانه الآن تشغيل الفيديوهات العمودية بالحجم الكامل

Youtube-iOS-iPhone

مستخدمي iPhone يعرفون الصعوبات التي يواجهونها أثناء محاولة مشاهدة الفيديوهات العمودية على هواتفهم الذكية بشكل جيد. لحسن الحظ، لم يعد يتوجب عليهم المرور بتلك التجربة المريرة لأن اليوتيوب عملت على إصلاح هذه المشكلة أخيرًا. الآن، مشغل الفيديو سيقوم بضبط الحجم تلقائيا بناء على إتجاه الفيديو مما يعني بأن المستخدمين لن يضطروا إلى تحمل رؤية تلك الأشرطة السوداء القبيحة.

اليوتيوب أكدت لنا اليوم أن مشغل الفيديوهات على نظام iOS سيتكيف تلقائيا مع شكل الفيديو. وكما تعلمون على الأرجح، تسجيل ومشاهدة الفيديوهات العمودية أصبحت شائعة على نحو متزايد بعدما تزايدت شعبية التطبيقات الإجتماعية مثل Instagram و Snapchat على مدى السنوات القليلة الماضية.

اليوتيوب هو موقع الفيديوهات الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت، وبالتالي يمكنك تخيل عدد الأشخاص الذين إضطروا لتحمل تلك الأشرطة السوداء، وذلك فقط لأن مشغل الفيديوهات لا يتكيف تلقائيا مع أبعاد الفيديو. وبما أن مشغل الفيديوهات أصبح الآن يتكيف مع أبعاد الفيديو الذي يشاهده المستخدم، فهذا يعني بأنه لن يكون هناك المزيد من الأشرطة السوداء.

ببساطة، مشغل الفيديوهات سيصبح بوضعية عمودية إذا كان الفيديو عمودي. إذا كان مربع، مشغل الفيديو سيصبح مربع الشكل تلقائيا. سيؤدي ذلك إلى تجربة مشاهدة أفضل بكثير للمستخدمين. وعلى ما يبدو، التحديث الذي يقوم بجلب هذا التغيير لم يتم إصداره بعد، ولكن ينبغي أن يحدث ذلك في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة