صحة

زيت الخس يعالج جفاف الشعر وتساقطه

زيت الخس لشعر ناعم

يلعب النظام الغذائي دوراً أساسياً في صحة الشعر، حيث يحتاج الشعر للعناصر المغذية الضرورية لنموه بالشكل الأمثل، مثل الفيتامينات والمعادن الحيوية وعلى رأسها “الحديد والزنك” وهي عناصر ضرورية للوقاية من تلف الشعر.

وقالت سيينا كولين، خبيرة التجميل الاسبانية، إنّ زيت الخس يعدّ من الزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها الشعر، ويعمل على تعزيز نمو الشعر وتطويله وتقوية جذوره بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، كما يعمل على تنعيم الشعر، لاحتوائه على مواد مرطبة، ويحميه من ضرر أشعة الشمس بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من السيليكون والفسفور وعنصر الكبريت.

ويعدّ زيت الخس أيضا علاجاً فعالاً لجفاف الشعر، حيث يقضي على مشكلة تشابك الشعر الناتجة عن الجفاف، ويعمل على حمايته من القشرة ويقلل من تساقطه، ويعالج التقصف بفضل احتوائه على فيتامين C الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تعمل كمضادات للأكسدة.

وللحصول على زيت الخس الطبيعي، يتم تخمير حوالي مئة غرام من بذور الخس في زيت زيتون لمدة أربعة أسابيع، وإحكام غلق الوعاء ووضعه تحت الشمس وتحريكه يومياً ثم يصفى الزيت، ويصبح جاهزاً للاستعمال بدهن الشعر كل مساء وغسله في الصباح.

مقالات ذات صلة