فوائد الكاكاو فى علاج القلب والسمنة والسرطان والخرف

كاكاو

ذكر موقع ” only my health ” أن الشوكولاته استخدمت للشرب لسنوات طويلة لعلاج الأمراض والملل، موضحا أنه عندما كانت الشوكولا فى طريقها إلى فرنسا فى القرن السابع عشر، كانت تستخدم “لمحاربة الغضب والمزاج السىء”.

ولم يكن ذلك عند الفرنسيين فحسب، فأثبتت الأبحاث الحديثة أن الشوكولاته تقلل من مستويات هرمونات التوتر فى أجساد الناس .

وأضاف الموقع ، الأبحاث أكدت لنا أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى الكاكاو تساعد على الوقاية من السرطان، وأمراض القلب، والانحطاط البقعى المرتبط بالعمر والشيخوخة بشكل عام لأنها تقاتل الجذور الحرة فى الجسم ، وتحتوى على سوبر فوودس العصرية التى تنفجر مع مضادات الأكسدة :

فوائد الكاكاو فى علاج النزيف الداخلى

كوب من الكاكاو الساخن يحتوى على 611 ملليجرام من الفينول المركب المعادل لحمض الغاليك ويتم استخدام حمض الغاليك المضادة للأكسدة لعلاج النزيف الداخلى بالجسم .

فوائد الكاكاو فى تحسين صحة القلب

الكاكاو الساخن يمكن أن يحسن من تدفق الدم، ويساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

فوائد الكاكاو فى الحد من الجلطات

الفلافونويدات فى الشوكولاته الساخنة ” الكاكاو ” تساعد أيضا على منع الصفائح الدموية فى الدم من الاختلاط معا وتشكيل الجلطات.

فوائد الكاكاو فى علاج الخرف

يساعد الكاكاو على علاج الخرف من خلال زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ .

فوائد الكاكاو فى تخفيض مستويات الكولسترول

أظهرت دراسة بحثية أن الكاكاو له تأثيرات على تخفيض مستوى سكر الدم ونقص الكولسترول.
فوائد الكاكاو للمصابين بالربو

حبوب الكاكاو تحتوي على الزانثين والثيوفيلين، والتي تساعد في الاسترخاء من تشنجات الشعب الهوائية وفتح أنابيب الشعب الهوائية الضيقة، وهذا يسهل تدفق من الهواء وقيمة في علاج مختلف الحساسية، بما في ذلك الربو وضيق التنفس، وبالتالى، يساعد استهلاكها في توفير الإغاثة من الربو القصبي.

الكاكاو والسمنة

يساعد الكاكاو على الوقاية من السمنة المفرطة الدسم التى يسببها النظام الغذائى، وتناوله يساعد في تحوير التمثيل الغذائي للدهون والحد من تخليق ونقل الأحماض الدهنية.

فوائد الكاكاو فى منع السرطان

الكاكاو له آثار مفيدة فى تثبيط نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على نمو الخلايا السليمة الطبيعية، بما فى ذلك سرطان القولون وسرطان البروستاتا.

Related Posts