عشرة أخطاء شاثعة نقوم بها يومياً …تجنبوها

إليكم عشر أخطاء نقوم بها يومياً بعد تناول الطعام:
1-تناول الفاكهة بعد الأكل :
تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة يؤدى الى انتفاخ البطن وعدم استفادة الجسم من السكريات الموجودة بها. بدلاً من ذلك ينصح بتناولها بعد ساعة الي ساعتان علي الأقل من تناول الطعام أو قبل تناول الطعام بساعة.
2-تناول الشاي بعد الأكل :
وهو من أكثر العادات الخاطئة بعد تناول الطعام مباشرة وللأسف جميعنا نقوم بها! حيث اظهرت الدراسات ان الشاى يحتوى على مجموعة من الأحماض التى تقوم بتفتيت البروتينات الموجودة بالطعام مما يؤدى الى عدم امتصاص الجسم لها وعدم الاستفادة بها
لذلك ينصح بتناول الشاى بعد الأكل بساعتين على الأقل.
3-الاستحمام بعد الأكل :
الاستحمام يؤدي الى تدفق كميات كبيره من الدم فى ( اليدين والأرجل ) فى الوقت الذى يحتاج فيه الجسم الى هذه الكميات من الدماء لتنشيط المعدة للقيام بعملية الهضم.
4-المشى :
هناك مثل شائع يقول أن المشي بعد الأكل يساعدك علي هضم الطعام و يجعلك تعيش حتي تصبح في عمر الـ99، الحقيقة الطبية أثبتت العكس تماماً بل أن المشي بعد الأكل مباشرة يعوق عملية هضم الطعام.
5-تخفيف حزام البنطلون بعد الأكل :
يؤدي ذلك الي صعوبة عملية الهضم بسبب التواء الأمعاء وانسدادها. يمكنكِ تخفيف حزام البنطلون قبل تناول الطعام.

6-النوم بعد الأكل :
النوم يؤدى الى خمول أجهزة الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمى مما يؤدى الى تقلصات المعدة، كما ان النوم بعد الأكل مباشرة يؤدى الى ظهور الكرش بسبب تجمع السوائل فى تجويف البطن وبالتالي يسبب زيادة الوزن.
7-التدخين بعد الأكل :
اظهرت الدراسات الحديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين 10 سجائر فى الأوقات الاخرى وذلك لإن الجسم يمتص دخان السجائر بشكل أكبر فى ذلك الوقت وبالتالي يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان.

Related Posts