صحة

الكافيين ومرض السكر دونت ميكس

مقدار الكافيين الآمن لمرضى السكر

اختيار نوعيات الطعام والشراب بالنسبة لمريض السكر خاصة من النوع الثانى يكون صعبا بعض الشىء، لأنه هناك بالطبع عدد من الأشياء التى يجب خفضها أو الحد منها فى النظام الغذائى مثل الحلويات المصنعة وغيرها من الكربوهيدرات المكررة، والتي يمكن أن تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم عند تناولها بشكل زائد.

بالنسبة لكثير من مرضى السكر من النوع الثانى وفقا لموقع، everydayhealth” فإن الكافيين في النظام غذائي لمرض السكر يشكل مصدر قلق كبير.

أظهرت الدراسات أنه بالنسبة للأشخاص الذين تم تشخيصهم بالفعل بمرض السكري من النوع الثاني، فإن استهلاك الكافيين يقلل من حساسية الأنسولين ويزيد من مستويات السكر في الدم.

فى حين تشير بعض الدراسات الأخرى أن المكونات الأخرى من القهوة التي تحتوي على الكافيين قد تقدم بعض الفوائد للأشخاص المصابين بمرض السكري، حيث وجد الباحثون أن مرضى السكر الذين يشربون القهوة كانت مستويات حمض اليوريك أقل مما كانت عليه في الأشخاص الذين لم يشربوا القهوة.

مستويات الكافيين الآمنة لمرضى السكر

تختلف استجابات السكر في الدم من شخص لآخر ، والكافيين لا يرفع مستويات السكر في الدم للجميع بنفس الدرجة ، ولكن ينصح الأطباء المرضى المصابين بالسكر بالتحقق لمعرفة كيف يؤثر شرب الكافيين عليهم.

وللقيام بذلك تحقق من قراءة السكر في الدم قبل وبعد تناول فنجان من القهوة أو الشاي أو الصودا ، وإذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعا جدا بعد تناول الكافيين، قد تحتاج إلى التقليل من الجرعة إلى النصف مثلا.

مقالات ذات صلة