تكنولوجيا

براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لهاتف iPhone مع مستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة

iPhone

عندما قامت شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف iPhone X، أوضحت الشركة بأن خاصية التعرف على الوجه Face ID هي واحدة من الميزات الجديدة التي قررت إضافتها لهاتفها الرائد الجديد. وهذا ما لم يتماشى مع الشائعات السابقة التي إقترحت بأن شركة آبل كانت تحاول تضمين مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في شاشة الهاتف نفسها، ولكن بدلا من ذلك يبدو أن شركة آبل قررت التخلص من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID تماما.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل لا تزال تستكشف تلك الفكرة لأنه تم مؤخرا رصد براءة إختراع جديدة من آبل تتحدث عن مستشعر لبصمات الأصابع يعتمد على الأمواج فوق الصوتية يمكن تضمينه تحت الشاشة. وجدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي سمعنا فيها بأنه من الممكن أن تستخدم شركة آبل تكنولوجيا الأمواج فوق الصوتية لإجراء مسح لبصمات الأصابع، وآبل هي أيضا ليست الشركة الوحيدة التي تستكشف تلك الفكرة، فهناك شركات أخرى مثل كوالكوم التي قدمت لنا حلول مماثلة.

وقد شكك البعض في قرار إطلاق شركة آبل لتقنية Face ID، والتقرير الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر إقترح بأن شركة آبل إتخذت هذا القرار منذ فترة طويلة وأنها لم تقرر ذلك في اللحظات الأخيرة. ويدعي التقرير بأن شركة آبل تستكشف فكرة تضمين مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة، ولكنها قررت في نهاية المطاف الذهاب مع تقنية التعرف على الوجه Face ID وحدها.

نحن أيضا سمعنا شائعات تفيد بأن هناك فرصة أن تقوم شركة آبل بإستخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID في جميع هواتف iPhone القادمة في العام المقبل في حالة إذا لقيت هذه التقنية إستقبالا حسنًا عندما يتم إصدار الهاتف iPhone X في شهر نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة