علاج الكوليسترول برجيم نباتي متكامل

الكوليسترول

الكوليسترول هو صديق الإنسان وعدوه في نفس الوقت فهو عبارة عن مادة شمعية لزجة تتواجد في كل خلية موجودة في أجسامنا وتساعد على تكوين أغشية الخلايا لجميع أنسجة الجسم.

يقول الدكنور محسن رمضان استاذ التغذية العلاجية ان هذه المادة تلعب دورًا كبيرًا في عمليات الأيض والتمثيل الغذائي ولكنها تقوم بهذه الوظائف إذا كانت نسبته منتظمة بالدم أما إذا ارتفعت تتسبب في نتائج عكسية وقد تسبب أمراض خطيرة كأمراض القلب وتصلب الشرايين والسمنة المفرطة.

قد ترتفع معدلات الكوليسترول في الدم اذا تناولتِ أطعمة غنية بالكوليسترول والتي تتواجد في البيض واللحوم الحمراء وغيرها. لكن، ما هي اهم اعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم؟ كيف يمكننا علاج ارتفاع الكوليسترول عن طريق ريجيم نباتي وصحي؟

– أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم

هناك عدة أعراض تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم منها زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وزيادة مستويات السكر بالدم، كما تشعر المريضة بالتعب الشديد والارهاق مع ظهور تدرنات جلدية صفراء اللون في القدم وحول العينين.

– ريجيم نباتي لعلاج ارتفاع الكوليسترول

يقول الدكتور محسن رمضان أستاذ التغذية العلاجية انه لا يمكننا تحديد نظام ريجيم معين لإعتماده نظرًا لإحتياجات كل جسم الذي يختلف عن الآخر، لهذا فعلينا الإعتماد على نظام غذائي صحي ومتكامل مع ضرورة الإبتعاد عن الأطعمة التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول والإعتماد على هذه الأطعمة المفيدة و المناسبة في نفس الوقت لمن يعتمدن على نظام غذائي نباتي.

Related Posts