تكنولوجيا

منصة WhatsApp تفتح نفسها أخيرًا للشركات للإستفادة من شعبيتها

WhatsApp

إستخدمت العديد من الشركات المحلية تطبيق WhatsApp لإجراء الأعمال التجارية لسنوات. بعد كل شيء، WahstApp هي منصة الدردشة الأكثر شعبية في العالم. على مدى الأشهر القليلة الماضية، كانت هناك مؤشرات على أن الخدمة المملوكة للفيسبوك تزداد جدية فيما يخص تقديم ميزات مصممة خصيصا للشركات.

أبرزت WhatsApp الآن بعض الأدوات الجديدة التي تعمل عليها من أجل الشركات.

تقر WhatsApp على أن الطريقة التي يتم بها العمل على المنصة في الوقت الراهن بدائية جدًا. واحدة من المشاكل الرئيسية التي يعاني منها الناس أثناء التعامل مع حسابات الشركات على الخدمة هو أنهم غير قادرين على معرفة ما إذا كان الحساب أصليا ويخص الشركة المعنية بالفعل أم هو حساب مزور.

للتخلص من هذه المشكلة، بدأت WhatsApp مؤخرًا تختبر شارات التحقق في حسابات محددة لعدد من الشركات. كما أكدت WhatsApp أنها تقوم بإنشاء وإختبار أدوات جديدة عبر تطبيق WhatsApp Business للشركات الصغيرة وحلول المؤسسات للشركات الكبرى مثل شركات الطيران والآبناك ومواقع التجارة الإلكترونية.

هذه الشركات ستكون قادرة على إستخدام WhatsApp لإعلام العملاء بشأن أوقات الطيران، تأكيد التسليم، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. وسيتلقى المستخدمين هذه الإشعارات من الحسابات التي تم إثبات ملكيتها حتى يتأكدوا من إستلام الرسالة من المصدر الرسمي.

تقول WhatsApp أنها سوف تستمع إلى ردود الفعل خلال هذه المرحلة التجريبية ومحاولة تطبيقها. وستقوم الشركة بإبقاء الناس على علم عندما يتم تحسين هذه الأدوات وجعلها متاحة على نطاق واسع. وبغنى عن القول، WhatsApp ستبدأ قريبًا بلعب دور رئيسي في هذه الشريحة بالذات من السوق.

مقالات ذات صلة