صحة

اكتشفي سرّ بياض بشرتك ونضارتها!

بياض البشرة

تبييض البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع السوداء التي يمكن أن تظهر على الوجه نتيجة العديد من العوامل، بحاجة إلى معالجة أساسية. إليكِ أبرز فوائد قشر البرتقال للتبييض وأهم الخلطات المفيدة في هذا الشأن.

خلطة قشر البرتقال والبندورة

هذه الخلطة تُعتبر مفيدة لجهة تبييض البشرة والتخلص من البقع السوداء، بالإضافة إلى تنعيمها ومنحها النضارة. لتحضيرها، تحتاجين إلى حبتين من البندورة مهروستين، مع ملعقتين من قشر البرتقال المطحون. وما إن تتجانس المكونات سوياً، حتى تطبقين هذه الوصفة على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.

خلطة قشر البرتقال والعسل

من الفوائد التي توفرها هذه الخلطة إلى جانب تبييض البشرة، هي تنعيمها وترطيبها وتنظيفها بعمق. وللحصول على هذه الخلطة المفيدة، إمزجي ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون، مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي. أما طريقة الإستعمال فتضعين المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

خلطة قشر البرتقال واللبن

تساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة نقية وبيضاء خالية من الشوائب والبقع البنية والسوداء. ولتحضيرها يكفي أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون مع كوب من اللبن، وتطبقين المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها إغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الخيار وقشر البرتقال

إن كنت تبحثين عن الطريقة المفيدة للحصول على بشرة نضرة ومرطّبة وخالية من العيوب والشوائب، يمكنك اللجوء إلى خلطة الخيار وقشر البرتقال، حيث تمزجين 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقتين من قشر البرتقال المطحون. ومن ثم تطبقين المزيج على بشرتك لمدة 25 دقيقة، ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة