لماذا عليك تناول البيض يومياً؟

البيض

يعدّ البيض أحد الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين، كما أنه عنصر أساسي في وجبة الإفطار. ولأنه غني بالفيتامينات وبالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن، فضلا عن طعمه اللذيذ وتنوع أصنافه وأشكاله ننصحك اليوم بتناوله بصفة يومية لما يتمتع به من فوائد، كما أنه يقدم بطرق مختلفة ما يجعلك تنوعين في طريقة تناوله يوميا من دون ملل.

إليك هذه الأسباب التي ستشجعك حتما على تناول البيض يوميا والتي جاءت في مجلة المرأة “انديا”:

– يحسّن من البروتين الدهني مرتفع الكثافة:

البيض المقلي يحسن من مستوى البروتين الدهني مرتفع الكثافة، إذ يعمل على توازن مستواه في الجسم؛ لأن زيادة مستوى هذا البروتين قد تسبب الإصابة بأمراض القلب.

– يحسّن مزاجك:

غني بفيتامين (ب) والزنك وأوميغا 3 والأحماض الدهنية واليود، وهذه العناصر مجتمعة تحسن من مزاجك وتقضي على شعورك بالإعياء، ولحسن الحظ كلها موجودة في البيض.

– يساعد على نمو الدماغ:

يحتوي البيض وهو المسلوق، على نمو الدماغ لاحتوائه على الكولين، لذلك احرصي على وجود ولو بيضة واحدة في وجبة الإفطار يوميا، لأنها تحتوي على أكثر من 100 ملغرام من الكولين، الذي يحسن الذاكرة، وتذكري الأحماض الدهنية أوميغا 3، وهي بالأساس عنصر أساسي لصحة العقل.

– يحمي عينيك:

يحتوي البيض على الزياكسانثين واللوتين وهما مضادان قويان للأكسدة، يمكنهما أن يقللا من مرض يسمى “خلل التنسج البقعي” وهو خلل في الخلايا الصانعة للدمّ، ويظهر ارتفاعا في عدد الخلايا غير الناضجة في نخاع العظم، كما تعمل المواد المضادة للأكسدة على حماية عينيك ضد العمليات التنكسية.

– يساعد في فقدان الوزن:

بالفعل يساعد البيض على فقدان الوزن، لأنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وغني بالبروتين المهم لصحتك، والبيض أيضا مفيد جدا لبشرتك وشعرك وأظافرك، ويمكنك تطبيقه على شعرك لتعزيز صحته، وبياض البيض على بشرتك ليساعدك على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت والمغذيات الأخرى المهمة.

Related Posts