صحة

إحذروا: الإفراط في تناول الطعام يُضعف الذاكرة و..!

طعام

أفادت دراسة أميركية جديدة أن تناول الطعام بإفراط وبكميات كبيرة يمكن أن يضاعف من خطر ضعف أو فقدان الذاكرة.

وأشارت إلى أن معظم الناس يدفعهم الجوع لالتهام المزيد من الطعام الذي لا يتضمن العناصر الأساسية التي تحتاجها أجسامهم.

وكشفت الدراسة عن وجود صلة بين تناول السعرات الحرارية العالية في وجبات الطعام وبين ضعف الإدراك. وأظهر البحث أن الذين يتناولون أكثر من 2143 سعرة حرارية يوميا يتعرضون لخطر الضعف الإدراكي بمقدار الضعف مقارنة بالذين يتناولون كميات أكثر اعتدالا من المواد الغذائية.

واشارت الى ان الخضراوات والفواكه وفي مقدمها التوت واللفت والرمان تحصن الدماغ من ضعف الادراك وتمنح الجسم الطاقة وتطرد عنه الاكتئاب والاجهاد.

وأفادت دراسة استرالية بأن الحرص على تناول الفواكه والخضراوات بكثرة يوميا، يقلل معدلات الإصابة بالإجهاد والضغط النفسي والاكتئاب. وأنه كلما تناول الأشخاص حصصًا أكثر من الخضراوات والفاكهة على مدار اليوم انخفض لديهم خطر الإجهاد النفسي، بنسب راوحت بين 12 إلى 23 بالمئة حسب الكمية التي يتناولونها.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة ميلودي دينج بجامعة سيدني للصحة العامة أن “تناول الفواكه والخضراوات يوميًا يرتبط مع انخفاض معدلات الارهاق”.

وأضافت إن عدة أبحاث أثبتت أن الفواكه والخضراوات تخفّض خطر الاكتئاب، وتمنح الأشخاص مستويات أعلى من الرفاهية والصحة النفسية.

وكشفت دراسات سابقة أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والجلطة الدماغية والزهايمر والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة الأطفال بأمراض الربو، ويحسن الحالة المزاجية.

مقالات ذات صلة