اخبار منوعة

بالفيديو.. 10 شخصيات حقيقية تشبه الألعاب الشهيرة

شخصيات حقيقية تشبه الألعاب الشهيرة

تطورت ألعاب الفيديو بشكل كبير للغاية، من طريقة الحركة الطبيعية إلى الأجواء المحيطة المليئة بالتفاصيل، وأيضًا شكل الشخصيات الواقعي الذي يجعلنا نشعر في بعض الأوقات أن هذه الشخصيات تشبه بعض الأشخاص الذين نعرفهم في حياتنا اليومية.

عرضت قناة “متع عقلك” عبر “يوتيوب”، مقطع فيديو لقائمة ببعض شخصيات ألعاب الفيديو التي تشبه أشخاص من عالمنا الواقعي :

– إيلى
منذ بضع سنوات تم طرح لعبة فيديو”ذا لاست أوف أس” في الأسواق، وتحكى عن دمار الأرض بعد فيروس يحول الناس إلى زومبى ولكن يظل القليل من الأشخاص الذين يحاولون النجاة وإيجاد علاج، أحب الكثير من الناس هذه اللعبة بقصتها المثيرة ولكن هذه ليست الأسباب الوحيدة.
فالشخصية الأساسية في اللعبة “إيلى” تشبه الممثلة الكندية “إيلين بايج” وأحب اللاعبون فكرة التحكم في الممثلة المشهورة لفعل ما يريدون.
ولكن رغم التشابه الكبير ما بين إيلين بايج وشخصية لعبة الفيديو ايلى، بالإضافة إلى التشابة في الاسم أيضًا، تبين أن الممثلة لم تكن مشتركة في هذا المشروع من الأساس وقد ذُهلت من التشابه الكبير بينها وبين بطلة اللعبة حتى أنها أدعت أن مصممي اللعبة قد سرقوا مظهرها.

– جون برايس
جون برايس، هو شخصية مشهورة في لعبة الفيديو “كول اوف ديوتى” فهو كابتن قوى في الجيش البريطانى وجندى متمرس قادر، ولكنه ليس شخصية من صنع الخيال كما تعتقد، فهنالك شائعات تقول أنه مبنى على شخص حقيقى يدعى “جون ماكليس”.
خدم جون ماكليس في الجيش البريطانى وشارك في حرب الفوكلاند حتى أنه كان من ضمن فرق عمليات القوات الخاصة البريطانية “ساس” الذي اقتحم السفارة الإيرانية في لندن لإنقاذ الرهائن عام 1980.
فعند مشاهدة جون برايس في سلسلة “كول اوف ديوتى : مودرن وورفير”، يتضح لك أنه النسخة المطابقة لجون ماكليس، حتى أنه يمتلك نفس الشارب المميز الشكل.

– جوني كايج
جونى كايج هو واحد من الشخصيات الأساسية في لعبة “مورتال كومبات” الشهيرة، جونى نجم سينمائى وخبير في الفنون القتالية، دخل مسابقة القتال لإثبات أنه قادر على ما هو أكثر من المؤثرات الخاصة وحيل الكاميرا.
ويعتقد الكثير من الناس أن شخصية جونى هي تقريبًا الحياة الحقيقية للنجم السينمائى وخبير الفنون القتالية “جون كلود فان دام” حتى أن مخترعي اللعبة أقروا بأن التشابه بين جونى وفان دام لا يمكن إنكاره، بالإضافة إلى التمثيل والفنون القتالية، فإن كلاهما يحب استخدام الكوميديا ولا يخافون من السخرية من أنفسهم.

– فرانك تينبيني
إذا كنت من محبى لعبة “جراند ثفت اوتو”، فإنك في الغالب كنت تكره شخصية “فرانك تينبينى” فهو شرطى فاسد يستغل سلطته لعمل اشياء شنيعة مثل الاتجار بالمخدرات وإختطاف الناس، ومن حسن الحظ أنه في النهاية يلقى ما يستحقه.
من المثير للاهتمام أن في الحياة الحقيقية كان هناك ضابط شرطة يشبه هذه الشخصية تمامًا ومن الممكن أن يكون تم إستخدامه كنموذج لتصميم شخصية فرانك وهو الشرطى “رافاييل بيريز” فهو لا يشبهه في الشكل فقط ولكنه أيضًا كان شرطى فاسد اعتاد الاعتداء على المشتبه بهم والإساءة إليهم، سرق كوكايين يقدر بمئات الآلاف كأدلة جنائية، كما أنه لفق جرائم لأشخاص بريئين.

– غوردون فريمان
في التسعينات، تم طرح لعبة إطلاق النار”هاف لايف” التي اكتسبت شهرة واسعة وتعد اليوم من الألعاب الكلاسيكية.
بطل هذه اللعبة هو “غوردون فريمان” وعلى عكس شخصيات الأبطال التقليدين كان غوردون في البداية مجرد عالم هادئ يشارك في تجربة علمية والتي تنتهى بشكل سيئ.
شاهدنا على مر السنوات الأخيرة شخصيات شبيهة بشكل غريب لبطل هذه اللعبة. وعلى سبيل المثال، لعب الممثل “برايان كرانستون” دور “والتر وايت” لعدة سنوات الذي يتشابه لحد كبير مع غوردون فهو في البداية أيضًا شخص طبيعى يعمل كمدرس للعلوم ولكنه يتحول لصانع مخدرات ويكتسب الكثير من الأعداء من الشرطة والمجرمين على حدًا سواء.
وثمة شخصًا آخر يتشابه مع غوردون هو “إدوارد سنودن” محلل الإستخبارات الأمريكية السابق الذي يتشابه مع فريمان في الشكل، ولكنه أيضًا يجد نفسه محاط بأعداء كثيرون يائسون لإسكاته بأى طريقة ممكنة.

– فاس مونتينجرو
تعد لعبة “فار كراى” من أشهر ألعاب إطلاق النار في الوقت الحالى والشخصية التي سنتكلم عنها توجد في النسخة الثالثة من اللعبة “فار كراى3” حيث تقع أحداث اللعبة على جزر إستوائية، والهدف الأساسى من اللعبة هو إنقاذ أصدقائك المختطفين من قبل القراصنة أما “فاس مونيتنجرو” فهو زعيم هؤلاء القراصنة، وهو شخص شرير للغاية ومتقلب المزاج، ويقوم بخطف السياح وتعذيبهم، ولكن حتى لو هزمت فاس في اللعبة فلن تتخلص منه لأنه يوجد شخص حقيقى مطابق له تقريبًا في المواصفات الشكلية.
فكما تعلم، معظم الشخصيات في ألعاب الفيديو يتم بنائها باستخدام أشخاص حقيقيين لعمل صوت الشخصية وطريقة الحركة المخصصة بها، وفى هذه الحالة تم استخدام نفس الممثل لعمل الإثنين وهو الممثل الكندى “مايكل ماندو”، ولكن بالإضافة إلى تزويد ماندو بالصوت والحركة للشخصية فهو يشبهه تمامًا في الشكل.

– جوناثان أيرونز
لعبة “كول أوف ديوتى: أدفانسد ووارفير” هي التي قدمت لنا شخصية “جوناثان أيرونز”، وهو شخص مخادع، وكل همه هو الوصول للسلطة بأى طريقة ممكنة، وعند اتضاح هذا، يجب على اللاعب إطلاق النار وتفجير الكثير من الأشياء للوصول إليه وهزيمته.
من الواضح أن جوناثان يشبه بشدة الممثل الشهير “كيفن سبيسى” وهذ ليست مصادفة فقد تم هذا عن طريق روائع تكنولوجيا إلتقاط الحركة الحديثة.

– إدوارد كينواى
لعبة الفيديو الشهيرة “أساسنز كريد” تنقلك إلى أرض خيالية مليئة بالمغامرات؛ وفى نسخة اللعبة “اساسنز كريد4” يتخذ اللاعب شخصية القرصان “إدوارد كينواى” الذي يعمل في البحر الكاريبى.
يعتقد الكثير من محبى اللعبة أن كينواى يشبه للغاية الممثل الشهير”تشارلى هونام” الذي أدى دور الشخصية الأساسية في”sons of anarchy” المسلسل الشهير.
وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من الأدلة، فيمكن النظر إلى مسيرة تشارلى هونام المهنية حيث هو الأخر يسافر فيها عبر الزمن خلال قيامه بدور رجل عصابات في الحاضر لفارس أسطورى من الماضى البعيد أو حتى جندى من المستقبل.

– شون لى
في أواخر الثمانينات كانت لعبة “ستريت فايتر” من أكثر الألعاب متعة، حيث كانت تحتوى على تصاميم رائعة وقصة مثيرة ولكن اللعبة لم تحتوى على شخصيات نسائية.
تغير هذا في بداية التسعينات حيث تم إدخال شخصية شون لى، أحبها الجميع خصوصا الفتيات فقد كانت شخصية قوية وجميلة المظهر، تعمل شون لى في الشرطة الدولية وهى أيضًا خبيرة في الفنون القتالية.
وعندما نشرت عارضة لياقة بدنية تدعى “ناتاشا أنسينوسا” صورتها على الإنستجرام، تسبب هذا في عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعى لكثرة الشبه بينها وبين شون لى، فهما يشبهان بعضهما في أشياء كثيرة من الشعر إلى الجسم وحتى في طريقة الوقوف فمن المستحيل أن تجادل في أن ناتشا أنسينوسا لا تشبة شون لى فهى صورة حقيقية لشون لى على أرض الواقع.

 

مقالات ذات صلة