صحة

7 أعشاب مضادة للفيروسات وتعزز الجهاز المناعى

أعشاب يمكنها محاربة الفيروسات تعرف عليها
أعشاب يمكنها محاربة الفيروسات تعرف عليها

هناك عدة أنواع من الفيروسات يمكن أن تسبب العدوى مثل البرد القارس، والأنفلونزا، والتهاب الكبد، وفيروس نقص المناعة البشرية.

هناك العديد من الطرق المختلفة التى تنتشر فيها الفيروسات، وفى حالة الحيوانات تنتشر الفيروسات من خلال الحشرات الماصة بالدم، فيما تنتشر بعض الفيروسات مثل الأنفلونزا عن طريق السعال والعطس.

واحدة من أكثر الأشياء المخيفة حول الفيروسات وفقًا لموقع “boldsky“، هى أن المضادات الحيوية لا تعمل واللقاحات أيضًا لا يمكن التنبؤ بمدى فاعليتها للقضاء على الفيروسات.

ومن المعروف أن الأعشاب المضادة للفيروسات تمنع تطور الفيروسات، ويمكن استخدامها لعلاج الالتهابات وتكون ضارة للفيروسات فقط، ولا تتسبب في أى آثار جانبية للجسم البشرى، كما تقوم هذه الأعشاب بتعزيز الجهاز المناعي، ما يجعل الجسم يهاجم مسببات الأمراض الفيروسية.

1. عشب الاستراجالوس “Astragalus
هذا النوع من الأعشاب يعرف بأنه مضاد للفيروسات القوية التى تساعد على تعزيز الجهاز المناعى في الجسم، وتحتوى على خصائص مضادة للفيروسات التي يمكن أن تحفز الجهاز المناعي وبالتالي، فإنه لديه القدرة على منع نزلات البرد والأنفلونزا.

الاستراجالوسالاستراجالوس
2. عشب  الآذريون Calendula

عشب مضاد للفيروسات التي تحتوى على كمية عالية من الفلافونويدات وهى من مضادات الأكسدة النباتية التي يمكن أن تحمى الخلايا من التلف، هذه العشبة أيضًا تحارب أيضًا الفيروسات والأمراض المسببة للالتهابات والبكتيريا.

الآذريونالآذريون
3. عشبة مخلب القط Calendula

يتم استخدام اللحاء وجذر مخلب القط لعلاج المشاكل الصحية مثل الحمى، وقرحة المعدة، والظروف الهضمية والدوسنتاريا، ويعتبر واحدًا من أعلى الأعشاب لتعزيز المناعة.

مخلب القطمخلب القط
4. إشنسا Echinacea

هذه العشبة مهمة للجهاز المناعي وكذلك الصحة العامة، تحتوى على مادة الفيتوشيميكالس التي يمكن أن تحارب الالتهابات والأورام، كما تحتوى على مركب يسمى إشيناسين يعمل على توقف البكتيريا والفيروسات من دخول الخلايا السليمة.

القنفذيةاشنسا 
5. إلدر بيرى Elderberry

هذه العشبة يمكنها محاربة العدوى مثل الأنفلونزا، الهربس، الالتهابات الفيروسية والالتهابات البكتيرية، ويمكن أيضًا أن تستخدم كخيار آمن لعلاج الانفلونزا A وB. فهى واحدة من أفضل الأعشاب لتعزيز الجهاز المناعى.

6. الثوم Garlic

فعال للغاية في قتل الالتهابات  الأكثر شيوعًا مثل السل والالتهاب الرئوى والقلاع والهربس، حيث  يحتوى على خصائص مضادة للفيروسات التي يمكن استخدامها لعلاج التهابات العين، ويمكن أيضًا أن تستخدم لعلاج  عدوى الأذن.

7. الزنجبيل Ginger

الزنجبيل لديه القدرة على تعزيز الجهاز المناعى، لأنه  يساعد على كسر تراكم السموم في أجهزة الجسم، كما أنه يساعد على تطهير الجهاز اللمفاوى والمساعدة فى مكافحة العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية.

مقالات ذات صلة