صحة

تنظيف البشرة بـ 4 طرق طبيعية آمنة تمنحها التغذية والترطيب

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة هو دائمًا الخطوة الأولى فى روتين العناية بها، فبدون تنظيف البشرة لن يمكنك أبدًا أن تستمتعى بوجه صافِ وبشرة حيوية وشابة وإنما على العكس ستكون البشرة مرهقة مليئة بالشوائب والعيوب، وتبدو عليها أثار الشيخوخة مبكرًا.

ولأن استخدام مستحضرات تنظيف البشرة الكيميائية تكون أحيانًا قاسية على البشرة ولها أضرارها مثلما لها فوائدها، وهى أيضًا مكلفة بشكل كبير نقدم لكِ من موقع “stylecraze” الأمريكى 4 طرق طبيعية لتنظيف البشرة.
تنظيف البشرة بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعى ممتاز للبشرة ويتميز أيضًا بخصائصه المضادة للميكروبات مما يجعله فعالاً جدًا فى تنظيف البشرة وتطهيرها كما أنه غنى بمضادات الأكسدة القوية التى تمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا.
وهناك طريقة بسيطة جدًا لتنظيف البشرة باستخدام زيت جوز الهند وكل ما تحتاجيه لتطبيقها هو القليل من زيت جوز الهند الطازج، مع كرة من القطن، تقومى بتدفئة القطن بشكل خفيف ثم تغمسى أطراف أصابعك فى الزيت وتدلكى الوجه به لمدة دقيقة او اثنتين. بعدها اتركى الزيت الزائد بضع دقائق على الوجه ثم امسحى بالقطن الزيت الزائد. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين فى اليوم.
تنظيف البشرة باستخدام العسل الأبيض

العسل يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى تغذى الجلد كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة مما يجعل الجلد حيويًا ومتوهجًا، وخصائص التطهير فى العسل ستجعل مسام الجلد نظيفة.
ولاستخدام العسل فى تنظيف البشرة ستحتاجى لملعقة صغيرة من العسل الخام وتطبقى منها طبقة رقيقة على وجه نظيف وجاف وتتركى العسل على الوجه 15 دقيقة ثم تغسليه بالماء الفاتر.
تنظيف البشرة بزيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على فيتامين E الذى يرطب البشرة ويعيد إليها النضارة ومرونة الزيت تمتص كل الشوائب وتترك البشرة نظيفة وصافية. ولاستخدام زيت الزيتون فى تنظيف البشرة تحتاجى إلى القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز ومنشفة ناعمة وماء ساخن.

وللاستخدام تأخذى يضع قطرات من هذا الزيت وطبقيه على الجلد جيدًا ودلكى البشرة بلطف فى حركات دائرية. اتركى الزيت على البشرة بضع دقائق ثم امسحى عليه باستخدام منشفة مغموسة فى الماء الساخن ولكن احذرى من أن تكون المياه ساخنة جدًا. وللحصول على أفضل نتائج كررى هذه الخطوات كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.
تنظيف البشرة باستخدام شرائح البطاطس

تحتوى البطاطس على إنزيمات طبيعية لها خصائص تبييض وبالتالى فإن استخدام شرائح البطاطس يساعد فى علاج البقع وعيوب البشرة ويساعد فى منحك بشرة صافية لا تشوبها شائبة.
ولاستخدامها أحضرى حبة بطاطس قطعيها إلى شرائح مستديرة وافركى بها بشرتك فى حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد. ويمكنك اتباع هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة