الاقتصاد

انشاء مشروع اسكاني ضخم في ميسان بكلفة 447 مليون دولار

مشروع اسكاني ضخم في ميسان

وافقت الحكومة الاتحادية، اليوم الخميس، على مشروع اسكاني وطني ضخم في محافظة ميسان.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء ، ان “مجلس الوزراء وافق على قيام الهيئة الوطنية للاستثمار بمنح إجازة الاستثمار وفقاً لأحكام قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل الى شركتي (verbright Beihian Construction Development Shenzhen Co. Ltd) الصينية وشركة النحاس اللبنانية للتجارة والمقاولات العامة لتنفيذ مشروع الإسكان الوطني في محافظة ميسان”.

وأشار الى “قرار إحالة المشروع الى انشاء 3812 وحدة سكنية افقية مع خدماتها المختلفة (التجارية، البنى التحتية، الخدمات العامة)، وبكلفة 447 مليون دولار وبمدة تنفيذ تبلغ ثلاث سنوات على قطعة الأرض المرقمة (14 / 1596 أبو رمانة/ محافظة ميسان) العائدة الى وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة بمساحة (652) دونم”.

ولفت البيان، الى ان “الموافقة أشترطت تقديم خطة تمويل المشروع المذكور مقترنة بضمان جهة التمويل من مؤسسة مالية معتمدة استنادا الى احكام المادة 7/ الفقرة ب، على ان تقوم الهيئة الوطنية للاستثمار مراعاة ما جاء في المادة 19/ ثانيا من قانون الاستثمار المذكور”.

وأضاف “كما تضمن ان يتم العقد الاستثماري بين محافظة ميسان والشركتين أعلاه مع التزام الشركتين بتنفيذ مساحة 14 ألف متر مربع من خدمات المرافق العامة (مدرسة، مستوصف، مركز شرطة) على نفقتها الخاصة.

واختتم قرار المجلس موافقته بان يتم تزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصورة من العقد الاستثماري بعد توقيعه.

مقالات ذات صلة