صحة

امراض قد تصيبك بحسب شهر ميلادكِ

امراض حسب شهر ميلادكِ

هناك دراسة علمية أمريكية قد أجراها علماء جامعة كولومبيا ونشرتها مجلة الجمعية الأميركية للمعلوماتية الصحية JAMIA أثبتت بأنه يوجد علاقة وثيقة بين شهور السنة التي ولدنا فيها وبين بعض الأمراض والمشاكل الصحية التي نصاب بها.

هناك أسباب علمية قد تلفت الانتباه لشهر الميلاد وحجم المخاطر و العديد من الأمراض الأكثر عرضة بها. بعد معاينة بعض الحالات الذين يعانوا من بعض الأعراض المرضية قد وجدوا أن هذه الاعراض لها علاقة قوية بشهر الولادة وبفصول السنة. مواليد فصل الشتاء هم الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا بالإضافة لمرض الاكتئاب والاضطراب النفسي. مواليد فصل الربيع فهم الأكثر عرضة لأمراض القلب والربو. أما فصل الصيف فهم الأكثر معاناة من الالتهابات الشديدة والحساسية وبعض المشكلات التنفسية. مواليد فصل الخريف فهم الذين يعانون بالربو ونقص الانتباه والتركيز وفرط التنشيط. من خلال هذا المقالة سوف نتعرف على الأعراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان حسب شهر ميلاده.

1- شهر يناير/ كانون الثاني

مواليد شهر يناير هم الذين تم ميلادهم في فصل الشتاء وهم أكثر الأشخاص المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة. أصحاب هذا الشهر من الرجال يعانون بآلام في أسفل الظهر وبعض مشاكل المعدة منها الإمساك وعسر الهضم. مواليد شهر يناير من النساء فهن أكثر السيدات معرضين للإصابة بنوبات وسكتات قلبية وآلام الصداع الحادة. أصحاب شهر يناير هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الصدر والجهاز التنفسي والعصبي.

2- شهر فبراير/ شباط

مواليد شهر فبراير هم أيضًا الأشخاص الذين ولدوا في موسم الشتاء ورجال شهر فبراير هم المعرضين للإصابة بأمراض القلب الخطيرة وتصلب الشرايين وبعض المشكلات في الغدة الدرقية. صاحبات شهر فبراير من النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بمرض اليأس والاكتئاب وبعض المشكلات في الغدة الدرقية أيضًا وبعض المشاكل في الأوعية الدموية وتجلط الدم. أصحاب هذا الشهر أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض في الجهاز العصبي.

3-شهر مارس/ آذار

الأشخاص الذين ينتمون لشهر مارس هم مواليد بداية فصل الربيع، هم الذين يعانون دائمًا من مشاكل في الجهاز الهضمي وأمراض القلب. مواليد شهر مارس من الرجال مصابين ببعض المشاكل والأزمات القلبية والأوعية الدموية ومرض الربو المزمن. بينما مواليد شهر مارس من النساء فهن الأكثر إصابة دائمًا بمشكلة الإمساك وعسر الهضم الشديد والتهاب المفاصل وأمراض الروماتيزم. أصحاب هذا الشهر هم الأقل إصابة ببعض الأمراض في الأعضاء التناسلية.

4-شهر أبريل/ نيسان

مواليد شهر أبريل هم الأشخاص الذين تم ميلادهم في فصل الربيع وأصحاب شهر أبريل من الرجال هم أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض التنفسية منها مرض الربو الحاد. الذبحة الصدرية ومشكلات في الغدة الدرقية، بعض مشاكل في المفاصل والعضلات وهشاشة العظام. صاحبات شهر أبريل من النساء هن اللواتي يعانون أكثر بالتهاب المفاصل والأورام وهشاشة العظام المبكرة. أصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة بأمراض القلب.

5-شهر مايو/ آيار

مواليد شهر مايو هم الأشخاص الذين ينتمون لفصل الربيع والرجال الذين ولدوا في شهر مايو يعانون من بعض المشاكل النفسية وهي مرض الاكتئاب الشديد واليأس، بعض المشاكل في الجهاز التنفسي منها مشكلة الربو. كما أنهم الأكثر عرضة لمرض الداء السكري. النساء اللواتي ينتمون لشهر مايو هن المصابات بمرض هشاشة العظام والإمساك، بالإضافة لحساسية الصدر المزمنة. أصحاب هذا الشهر أقل عرضة للإصابة بمشاكل الأوعية الدموية.

6-شهر يونية/ حزيران

مواليد شهر يونيو هم الذين تم ميلادهم في موسم فصل الصيف الذي يصطحب معه الإصابة بالعديد من التهابات الجلد وهبوط في الدورة الدموية نظرا لارتفاع درجة الحرارة. يشتكون دائمًا أصحاب مواليد شهر يونية من الرجال من بعض الالتهابات المزمنة في الشعب الهوائية نوبات وأزمات قلبية والمياه البيضاء. صاحبات مواليد شهر يونية من النساء أقل معاناة من بعض الأمراض التناسلية.

7-شهر يوليو/ تموز

ينتمون مواليد شهر يوليو لفصل الصيف شديد الحرارة وهم أكثر الأشخاص معاناة من بعض مشاكل الالتهابات للبشرة والمفاصل. أصحاب شهر يوليو من الرجال هم المصابين أكثر بمرض الربو والذبحة الصدرية والتهاب المفاصل والأورام. صاحبات شهر يوليو من النساء هن أكثر عرضة للإصابة بالأورام، ومشكلة الربو التنفسية، وآلام الرقبة. أصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة بالأمراض العصبية والنفسية.

8-شهر أغسطس/ آب

مواليد شهر أغسطس هم الذين تم ميلادهم في فصل الصيف الحار والذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم ومشاكل عديدة في الدورة الدموية. الرجال الذين ولدوا في شهر أغسطس هم أكثر معاناة بهشاشة العظام المبكرة والتهاب المفاصل ومشكلات في الغدة الدرقية والربو. النساء اللواتي ينتمون لشهر أغسطس هم المصابين بأوجاع الروماتيزم الحادة وجلطات دماغية وهشاشة العظام وتجلط الدم. وأصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين.

9-شهر سبتمبر/ أيلول

مواليد شهر سبتمبر هم الذين ولدوا في بداية فصل الخريف وهم اللذين يعانون من بعض المشاكل في جهاز التنفس. أصحاب شهر سبتمبر من فئة الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بمشكلة الربو وحساسية الصدر والغدة الدرقية. في حين صاحبات شهر سبتمبر هن اللواتي يشتكون من مشكلة هشاشة العظام والتهاب المفاصل والعضلات والغدة الدرقية ومشاكل في الجهاز الهضمي والأورام الخبيثة. أصحاب هذا الشهر هم الاقل معاناة من أمراض الجهاز العصبي والجهاز التناسلي عن الذكر والأنثى.

10-شهر أكتوبر/ تشرين الأول

مواليد شهر أكتوبر هم الأشخاص الذين تم ميلادهم في منتصف فصل الخريف. يعانون أصحاب شهر أكتوبر من الرجال بشدة من آلام الأسنان والصداع النصفي بالإضافة لحساسية الصدر الشديدة جدًا والتي قد تصل لذبحة صدرية حادة. بينما صاحبات شهر أكتوبر من النساء هن اللواتي يشعرن بالأنيميا الحادة وفقر الدم. وارتفاع في مستويات الكوليسترول في الدم و ضعف جهاز المناعة و بعض الالتهابات للأعضاء التناسلية. أصحاب هذا الشهر هم الأقل شكوى من مرض الإمساك والأوعية الدموية.

11-شهر نوفمبر/ تشرين الثاني

مواليد شهر نوفمبر هم الأشخاص الذين ولدوا في أواخر فصل الخريف وهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية وأمراض العظام. الرجال المولدون في شهر نوفمبر هم الذين يشتكون من بعض المشاكل الجلدية المزعجة. النوبات القلبية ومشاكل في الأوعية الدموية، مشاكل الحساسية المزمنة ومشاكل الغدة الدرقية. السيدات اللواتي ولدن في شهر نوفمبر فهن الأكثر معاناة بمرض الدوالي والذبحة الصدرية. بعض المشكلات في الجهاز الهضمي مثل تشنجات المعدة والقولون والإمساك أصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة للأمراض التناسلية.

12-شهر ديسمبر/ كانون الأول

مواليد شهر ديسمبر هم الأشخاص المولدون في آخر أشهر السنة والذين ينتمون لبداية فصل الشتاء وهم الأكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض العصبية والمشكلات النفسية الشديدة منها مشكلة انفصام الشخصية والاكتئاب والاضطراب العصبي والنفسي. أصحاب شهر ديسمبر من الرجال هم الذين يعانون من أمراض القلب الخطيرة ومشكلات النوبات والسكتات القلبية والمياه البيضاء ومشاكل في العين وإعتام عدستها. بينما صاحبات شهر ديسمبر من النساء فهن اللواتي يتعرضن للإصابة بمرض الربو والتهاب الشعب الهوائية والحنجرة. أصحاب هذا الشهر هم الأقل عرضة للإصابة بهشاشة العظام المبكرة.

مقالات ذات صلة