صحة

فيتامينات وعناصر غذائية للحفاظ على صحة البشرة والشعر

فيتامينات

الحفاظ على صحة البشرة والشعر يبدأ من التغذية السليمة، وتعتبر الفيتامينات والمكملات الغذائية أقوى علاجات لتلف الشعر وتساقطه وعلاج التجاعيد وحب الشباب فى البشرة، لذلك يقدم اليوم السابع افضل 8 فيتامينات ومعادن للحفاظ على صحة البشرة والشعر حسب ما ذكره موقع everydayhealth وهى:

1: فيتامين “ب”، يعمل على منع تساقط الشعر والحفاظ على نضارة البشرة من التلف والتجاعيد، كما أنه يقوى الأظافر ويعمل على اللحوم والبقوليات مثل زبدة الفول السودانى والموز.

2: “الحديد”، يعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما أنه يمنع تساقطه وتلفه، ويقوى الأظافر والحفاظ على صحة البشرة وترطيبها ويوجد فى السبانخ والمحار والكاجو.

3: الأحماض الدهنية أوميجا 3، توجد فى الاسماك خصوصا سمك السلمون والسردين والماكريل، وتعمل على تأخير الشيخوخة ومنع التجاعيد والحفاظ على فروة الرأس من الحكة والقشرة.

4: فيتامين “ج”، تحارب قشرة الشعر وتساقطه وتقوى بذور الشعر وتطوله، فضلا عن فوائده العديدة للحفاظ على نضارة البشرة.

5: فيتامين “هـ”، يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على نضارة البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، وتقوى بصيلات الشعر وتغذيه، وتوجد فى زيت الزيتون الأفوكادو.

6: فيتامين “سى”، يوجد فى العديد من الفواكه مثل البرتقال والليمون، ويعمل على محاربة التجاعيد والبثور السوداء فى البشرة والحفاظ على صحة الشعر ولمعانه.

7: فيتامين “ك” يقضى على البقع الداكنة وتصبغات البشرة والهالات السوداء تحت العين، ويمكن الحصول عليه من السبانخ والقرنبيط والبروكلى.

8: فيتامين “أ”، يحمى البشرة من التجاعيد وعلامات التمدد، كما أنه يحافظ على قوة الشعر.

مقالات ذات صلة