تكنولوجيا

سامسونج ستعمل على إستعادة المعادن النادرة من وحدات Galaxy Note 7 المستدعاة

Galaxy Note 7

نحن على يقين من أن العديد من الأشخاص يتساءلون عما تعتزم شركة سامسونج القيام به مع الملايين من وحدات Galaxy Note 7 التي تم سحبها من السوق. لقد رأينا شركة سامسونج تقوم بإعادة تجديد بعض الوحدات من الهاتف Galaxy Note 7 وإطلاقها مرة أخرى في السوق تحت إسم Galaxy Note 7 Fan Edition، ولكن نظرًا إلى أن هذه الوحدات المجددة تقتصر حاليا على السوق الكوري الجنوبي، فماذا عن بقية الوحدات؟

بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من أنه قد ينتهي بها المطاف في بعض مكبات النفايات، فبإمكانهم الإطمئنان لأن شركة سامسونج سوف تفعل ما في وسعها للحد من تأثير ذلك على البيئة، وهذا عن طريق إستعادة المعادن النادرة من الهاتف. كما تعلمون، يتم إستخدام الكثير من المعادن النادرة لتصنيع الأجهزة الإلكترونية، وتعتزم شركة سامسونج محاولة إسترداد أكبر قدر ممكن منها، إلى جانب المكونات التي يمكن إستخدامها كقطع غيار للأجهزة التي يتم إرسالها من أجل الإصلاح.

وهذا يشمل وحدات الكاميرا، والرقاقات، والشاشات، جنبا إلى جنب مع المعادن النادرة المستخدمة مثل الكوبالت والنحاس والذهب والفضة. ناشطون بيئيون طالبوا من شركة سامسونج إستعادة المواد المستخدمة، ويبدو أنها ستلبي رغباتهم، ونحن نعتقد بأن ذلك منطقي لأن عملية التخلص منها سينتج عنها نفايات ضخمة بالنظر إلى أن شركة سامسونج قامت بإنتاج الملايين من الوحدات من الهاتف Galaxy Note 7.

مقالات ذات صلة