بعد سياحة الصيف.. علاجٌ طبيعي لتضرّر الشعر!

فتاة

يتعرّض الشّعر في فصل الصيف إلى التّلف النّاتج عن حرارة الشمس ومياه البحر المالحة ومياه المسبح المعقمة بمادة الكلور، فيصبح ضعيفاً متكسِّراً باهت اللَّون، ويتطلب العلاج الفوري، وأفضل النتائج تكمن في الطرق الطبيعية، لأنّ الشعر المتضرّر لا يتحمل العلاجات التي تتكون من مواد كيميائية، لذا يجب الابتعاد عنها واستخدام مواد طبيعية.

يقول جوردي خاينادا، اختصاصي التجميل الإسباني إنّ “قناع البقدونس والفجل أفضل أداة لإصلاح الشعر التالف، لاحتواء البقدونس على نسبة عالية من النحاس الذي يعيد للشعر الباهت لونه الطبيعي ويقلل تساقطه، عن طريق تنشيط الدورة الدموية التي تحفز نمو الشعر”.
ويحتوي الفجل على نسبة عالية من اليود والمغنيزيوم والكبريت، وهي المواد التي تعمل على إصلاح الشعر ومعالجة كافة مشاكله. كما يتميز هذا القناع بفعاليته في إنبات الشعر وسرعة إصلاح عيوبه الناتجة عن تضرره بفعل تقلبات الجو.
طريقة التحضير
ويتمّ تحضير القناع عن طريق نقع البقدونس في كأس من الماء المغلي ويضاف إليه حبّة فجل، ثمّ يمزج في الخلاط الكهربائي جيداً ويطبق القناع على الشعر مع فرك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية ولتتسرب مكونات القناع إلى العمق، ويكرر القناع مرتين في الأسبوع لحين عودة الشعر إلى طبيعته.

Related Posts