تكنولوجيا

تقنية التعرف على الوجه في iPhone 8 كانت قيد التطوير منذ 3 سنوات

iPhone 8

إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة، فمن الممكن أن تقوم شركة آبل بتضمين تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه في iPhone 8 المتوقع صدوره في وقت لاحق من هذا العام. وبطبيعة الحال، تقنية التعرف على الوجه ليست جديدة تماما، فالهاتف Galaxy S8 نفسه جاء مع هذه الميزة. ولكن الشائعات تشير إلى أن نظام التعرف على الوجه التابع لشركة آبل يمكن أن يكون أكثر قوة وأكثر أمانا وسيتطلب أكثر من صورة لخداعه.

سواء كانت تلك الشائعات صحيحة أم لا، فالقائمين على موقع Apple Insider عثروا على براءة إختراع سجلتها شركة آبل منذ عدة سنوات، مما يشير إلى أن شركة آبل كانت تفكر في هذا النظام الأمني منذ فترة طويلة نسبيا. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم تحويل ما تم شرحه في براءة الإختراع هذه إلى حقيقة أم لا.

ومع ذلك، تصف براءة الإختراع نظام التعرف على الوجه الذي سيعتمد على بيانات العمق التي تم جمعها بإستخدام مستشعرات خاصة وكاميرات، وهذا ما يتماشى مع الشائعات التي قالت بأن شركة آبل ستستخدم مستشعر ثلاثي الأبعاد يستند على الليزر لإنجاز هذا، ولكن هذه المعلومات لا تزال تندرج ضمن خانة الشائعات، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة.

وتشير أحدث الشائعات إلى أن شركة آبل ستتخلص من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID وإستبداله بمستشعر ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه، ولكن هذا سيكون غريبًا بعض الشيء نظرًا إلى أنه لم يمضي وقت طويل جدًا منذ أن قامت شركة آبل بفتح مستشعر بصمات الأصابع Touch ID لمطوري الطرف الثالث.

مقالات ذات صلة