تكنولوجيا

ساعة ذكية يتم شحنها بواسطة حركة اليد

ساعة ذكية

تعمل شركة Sequent على تطوير ساعة لا تحتاج لشحن البطارية على الإطلاق؛ حيث يتم تحويل الطاقة الحركية لذراع المستخدم إلى تيار كهربائي لتشغيل النظام العالمي لتحديد المواقع GPS وعداد الخطوات وتقنية البلوتوث وغيرها من الوظائف الذكية.

ولم تكشف الشركة عن أية بيانات بخصوص فترة تشغيل البطارية المشحونة بهذه الطريقة في الاستخدامات العملية؛ نظرا لأن الطاقة الكهربائية، التي يتم توليدها من خلال الطاقة الحركية لا تقتصر على تشغيل الساعة فقط، ولكنه يتم الاعتماد عليها لتشغيل مستشعر النبض وعداد الخطوات/متتبع النشاط ومراقبة النوم ووحدة النظام العالمي لتحديد المواقع GPS، وتقنية البلوتوث من أجل إنشاء الاتصال مع التطبيقات، ولن تشتمل الساعة الذكية في البداية على شاشة لمسية؛ نظرا لاستهلاكها قدرا كبيرا من التيار الكهربائي.

ووفقا لبيانات المشروع فإن ارتداء الساعة ليوم واحد يؤدي إلى توليد طاقة تكفي لتشغيل الساعة 100 يوم في وضع الاستعداد Standby.

وبالنسبة لساعات اليد، التي يتم ملؤها عن طريق حركة ذراع أو يد المستخدم، فإنها ليست جديدة أو غير معتادة، فهناك الساعات الميكانيكية، التي يتم ملؤها بالطريقة التقليدية عن طريق التاج، كما تكون الساعات الأوتوماتيكية مثل فترة طويلة.

مقالات ذات صلة