اخبار منوعة

كيف تُطعم أسرتك بدولار واحد ؟ (صور)

اطعام الاسرة

كشفت خبيرة اقتصاد منزلي أسترالية شهيرة عن مجموعة من النصائح لعمل وجبات عائلية مقابل دولار واحد للفرد.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن بيترسن، وهي مؤلفة كتاب “1.5 دولار داينرز” قولها: “أطفالي ليست لديهم فكرة عن كم الخضروات التي يأكلونها، فأنا أعد وجبات صحية وكاملة، ولقد وجدت أن هذه الوجبات الصحية تكلف حوالي 1.02 دولار للفرد، وذلك إذا استخدمنا كل المكونات دون إهدار”.

وكشفت بيترسن أن مفتاح نجاح الخطة يكمن في التسوق دفعة واحدة، وطهي الوجبات يوم العطلة وتجميدها للاستخدام على مدار الأسبوع، وزيارة السوبر ماركت مرة واحدة كل 5 أسابيع فقط.

وتابعت:”هذا النظام يفيد الجميع، وعلى الأخص الأسر المنشغلة التي لا تستطيع طهي الوجبات يوميًا، كما يساعد تجنب زيارة السوبرماركت على تناول بقايا الوجبات لتوفير المزيد من المال”.

ويشمل كتاب بيترسن الأصلي “1.50 دولار داينرز” قائمة البقالة كاملة، والتي تشمل الطماطم المعلبة، وحساء الدجاج، واللحم المفروم، ليصل إجمالي الإنفاق الشهري على الطعام إلى 168 دولارًا.

وشمل كتابها الجديد المزيد من الوجبات الموفرة، بما في ذلك حساء البازلاء وفطيرة الدجاج والفلفل المطبوخ ومعكرونة “البيستو”.

وفي الإجمالي يمكن لمستخدم الكتاب توفير ما يصل إلى 5200 دولار سنويًا.

وأضافت بيترسن: “أسهل طريقة للحد من الإنفاق هو التخطيط للمستقبل، حيث يمكنك طهو معظم وجبات الطعام الأسبوعية في عطلة نهاية الأسبوع، وبمجرد الاعتياد على النظام، ستجد نفسك تعتمد هذا النهج في أمور أخرى غير الطعام لترشيد إنفاقك أكثر وأكثر”.

مقالات ذات صلة