لهذه الأسباب افركي وجهك بقشور الموز!

موز

غالباً ما تدخل العناصر المستخرجة من الفاكهة في ابتكار مستحضرات التجميل التي تهدف إلى ترطيب البشرة أو التخلص من التجاعيد وعلامات التعب أو تنظيفها وغيرها. وقد لا تصدقين أن قشور الموز التي ترمينها لها فوائد مدهشة على البشرة ستتعرفين إليها في هذه السطور لتنعمي ببشرة رائعة!

استخدامات قشور الموز

يمكنك استخدام قشور الموز لعلاج مرض الاكزيما والصدفية، ومشاكل جلدية أخرى. يكفي ان تفركي المنطقة المصابة بها لتشعري بعد ذلك بتحسّن. ويمكن لقشور الموز كذلك أن يعالج لدغات الحشرات إذا ما تمّ وضعه وفركه على المنطقة المصابة. وهو يساعد في التقليل من الحكة.

استخدامات قشور الموز لا تقتصر فقط على الاستخدامات العلاجية، بل يمكن أن تكون لها منافع جمالية أيضاً:

– تزيل قشور الموز الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين.

– تفيد قشور الموز في علاج حب الشباب بسبب احتوائها على الزنك. خذي قطعة صغيرة منها ودلّكي البثور على وجهك لمدة 5 دقائق. ثم امسحي وجهك بالماء الدافىء. كرّري العملية 3 مرات يوميّاً وستشعرين بتحسّن.

– يمكن لقشور الموز أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة لاحتوائها على مضادات الاكسدة، واللوتين، وفيتامين E.

– تساعد قشور الموز على ترطيب الجلد بسبب احتوائها على البوتاسيوم. كما تحتوي على فيتامين C المهم في إنتاج الكولاجين الذي يقوم بالسيطرة على إنتاج زيوت الجلد، ويقاوم التجاعيد.

– تساعد قور الموز على الحفاظ على مرونة الجلد وقوّته وتغذيه بسبب احتوائها على الاحماض الأمينية.

– تلعب قشور الموز دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة، فهي تحتوي على المغنيزيوم وفيتامين B12 وB6.

طريقة استخدام قشور الموز

ضعي قطعة صغيرة من قشرة الموز في المكان المستهدف، ثم افركي بها المنطقة لبضع دقائق حتى يصبح لون القشرة من الداخل بنيّاً. ولكن يجب أن تنتبهي من أن الجلد يبدأ بامتصاص الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتويها قشر الموز بعد جفافه، لذلك عليك الا تغلسي بشرتك الا بعد مرور ثلاثين دقيقة. يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات يوميّاً للحصول على الفائدة الكاملة.

Related Posts