صحة

ابتعد عن الطماطم والمياه الغازية للوقاية من التهاب المفاصل

الطماطم

آلام المفاصل وتصلبها من أكثر الأمراض التى تؤلم وتصيب الإنسان، ولم يتم اكتشاف وسيلة حتى الآن لانهاء آلام المفاصل إلى الأبد، ووفقا لموقع ” prevention” الطبى فإن هناك بعض الأطعمة التى يطلق عليها مضادات للالتهاب تساهم فى الحد من التهاب المفاصل وأبرزها زيت الزيتون، والمكسرات، والأسماك الدهنية.

وأضاف الموقع أن هناك بعض الأطعمة التى تضر المفاصل وتسبب التهابها وانتفاخها ومنها :

1
– الطماطم
على الرغم من أن الطماطم عادة ما يعتقد أنها تكون مضادة للالتهابات، إلا أن هناك أشخاصا يعانون من نوع محدد من التهاب المفاصل يسمى النقرس، وتسببه الفاكهة الحمراء وتؤدى إلى آلام المفاصل، وتوصل الباحثون إلى أن 20٪ من المصابين بالنقرس أفادوا بأن الطماطم (البندورة) هى المحفز للإصابة، حيث تزيد من مستويات حمض اليوريك الموجود فى الدم وهو السبب فى النقرص.

2
– الذرة، عباد الشمس فول الصويا، وزيوت القطن
الأحماض الدهنية أوميجا 6 تنتشر فى زيت فول الصويا، ويستخدم زيت فول الصويا، ووفقا للبحوث الحديثة أثبتت أن أوميجا 6 تسبب مشاكل أمراض التهاب المفاصل الروماتويدى، والربو وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما توجد الأحماض الدهنية أوميجا 6 فى الأطعمة المقلية، السمن، صفار البيض، واللحوم.

3
– الصودا
حتى صودا فى النظام الغذائى له سلبياته، ووجدوا صلة بين استهلاك الصودا وخطر التهاب المفاصل، حيث إن النساء اللواتى شربن من الصودا أو أكثر يوميا لديهم خطر أكبر بنسبة 63٪ من التهاب المفاصل من اللائى لم يشربن على الإطلاق، كما أنها تسبب الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب.

مقالات ذات صلة