صحة

لشعر قوي ولامع.. عليك بزيت النعناع

زيت النعناع

يعد زيت النعناع أو “خلاصة  النعناع” من أقدم أنواع الزيوت المستعملة في كثير من العلاجات وأغراض التجميل، وقد اكتشفه المصريون القدماء والإغريق والرومان، وله فوائد مهمة لصحة الشعر وجماله.

تقول، سوناتا راخانيو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ”فوشيا”، إن زيت النعناع معالج قوي لقشرة الرأس، ويمنع عودتها في حال المداومة على استخدامه، لذلك يمكنك تدليك فروة الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام بساعة، كما يخفف زيت النعناع من الزيوت الكثيرة للشعر الدهني، عن طريق التدليك به لنصف ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو ليصبح الشعر بعدها متوازناً ورائع المظهر، كما يعطي زيت النعناع إحساساً بالانتعاش والتنفس لفروة الشعر خصوصاً أيام الحر الشديد، وبالمواظبة عليه يومياً يحافظ على مظهر الشعر مفعماً بالصحة والحيوية، فهو يسرع من نمو الشعر الجديد وزيادة طوله.

وللاستفادة القصوى من زيت النعناع، تنصح سوناتا:

بعدم استعمال  زيت النعناع وحده لأنه مركز ويفضل مزجه مع زيت الزيتون الخام أو زيت الجوز أو ماء دافئ أو ملعقة عسل دافئ، وهي أفضل الطرق الصحية.

إضافته للشامبو

 بوضع 4 قطرات من زيت النعناع إلى قنينة الشامبو، ثم ترج جيداً لتستعمليها عند كل استحمام.

حمام زيت

قومي بتدفئة ملعقتين من زيت الزيتون ومثلها من زيت الخروع، ثم أضيفي 3 قطرات من زيت النعناع، طبقي الخلطة على الشعر مع مساج خفيف لفروة الرأس، وغطي الشعر بفوطة مبللة بماء دافئ لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

مقالات ذات صلة