الرياضة

خزينة مانشستر يونايتد تنتظر رحيل رونالدو عن ريال مدريد

مستقبل رونالدو يغلفه الغموض
مستقبل رونالدو يغلفه الغموض

تتردد أنباء مؤخرًا حول رغبة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، في الرحيل عن فريقه، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي، وذلك في ظل اهتمام من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بضم اللاعب.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أنّ في حال رحيل رونالدو عن الريال، فإنّ ناديي مانشستر يونايتد، وسبورتنج لشبونة، ومنتخب البرتغال، سيحصلون على نسبة من الصفقة، وفقًا للائحة “الفيفا”، التي تنص على حصول جميع الفرق التي ارتدى اللاعب قمصانها، منذ أن كان عمره 12 عامًا حتى 23 عامًا، على نسبة من عائد بيعه.

وبالتالي سيتم توزيع هذه النسبة كالآتي: 2.5% للشياطين الحمر، 2.25% لسبورتنج لشبونة، و0.25% لصالح منتخب البرتغال.

وقالت الصحيفة إنّ “صاروخ ماديرا” لن يرحل عن الفريق الملكي بأقل من 100 مليون يورو، وفي هذه الحالة سيحصل مانشستر يونايتد على 2.5 مليون يورو، وسبورتنج لشبونة على 2.25 مليون يورو، ومنتخب البرتغال على 250 ألف يورو.

وأشارت إلى أن الأمر ذاته انطبق على ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، الذي لعب لصالح خيتافي الإسباني في السابق، ما أدى إلى تحصل الأخير على نسبة 0.25% من عائد بيع موراتا ليوفنتوس، كما سيحصل النادي على 175 ألف يورو في حال بيع اللاعب بـ70 مليون يورو، وقد يصل المبلغ إلى 225 ألف يورو في حال حُسمت الصفقة مقابل 90 مليون يورو.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة