تكنولوجيا

آبل ستنتقل لإستخدام شاشات MicroLED في أجهزتها القابلة للإرتداء، وفقا لتقرير جديد

آبل

صدر اليوم تقرير جديد يستند على مصادر مطلعة على المسألة يفيد بأن شركة آبل تتطلع إلى الإعتماد على شاشات MicroLED في أجهزتها القابلة للإرتداء كخطوة للحد من إعتمادها على الشركات المصنعة لشاشات OLED، بما في ذلك سامسونج و LG.

شاشات MicroLED هي مشابهة جدًا لشاشات OLED بحيث يتم بناء كل بكسل على حدة من خلايا LED. وهذا يعني أن الظلام الكلي ممكن مما يمنع الأسود المتوهج، ويعزز التباين.

وعلاوة على ذلك، فذلك يسمح بتقليل إستهلاك الطاقة من خلال إستخدام خلفية سوداء.

وإلى جانب ذلك، شاشات MicroLED تستخدم أضواء LED الكلاسيكية، وليس العضوية منها. وهذا يعني أنها توفر أقصى مستوى من السطوع وكفاءة أفضل في إستهلاك الطاقة.

ويمكن أن تكون مرنة أيضا. ومع ذلك، على الرغم من أنه تم إختراع هذا النوع من الشاشات في العام 2010، فهي لا تزال غير جاهزة للإستخدام. هذا هو السبب في أن شركة آبل لم تستخدم شاشات MicroLED في هواتف iPhone حتى الآن.

ومع ذلك، فقد قامت شركة آبل قبل بضعة سنوات بالإستحواذ على شركة LuxVue، وهي الشركة الناشئة المتخصصة في تطوير شاشات MicroLED.

وشركة Foxconn من جانبها قامت بالإستثمار في شركة مماثلة تدعى eLux، في حين تتطلع شركة سامسونج للإستحواذ على شركة منافسة تدعى PlayNitride.

ويدعي بعض المطلعين أن شركة آبل سوف تستخدم منشأة في تايوان قامت بشرائها في العام 2014.

هذه المنشأة كانت عبارة عن مختبر لشركة كوالكوم حيث تقوم الشركة بتطوير شاشات Mirasol، وهي تكنولوجيا الشاشات الملونة المصممة خصيصا للقارئات الإلكترونية والساعات الذكية.

مقالات ذات صلة