صحة

تغييرات صحية فى روتينك اليومى تجعلك تبدو أصغر سنا.. تعرف عليها

تغييرات صحية تجعلك تبدو أصغر سنا
تغييرات صحية تجعلك تبدو أصغر سنا

لا يمكنك أو توقف الزمن، ولكن يمكنك أن تبدو أكثر شبابا فى الصحة والمظهر، وليس عليك أن تلجأ لجراحة تجميلية، أو الذهاب لصالونات التجميل باهظة الثمن، أو الحصول على المستحضرات بمختلف أنواعها، ولكن كل ما عليك فعله هو فحص عاداتك اليومية وإجراء تعديلات بسيطة تساعدك على مكافحة الشيخوخة.. ونقدم لك عددا من هذه التعديلات، وفقا لما ذكره موقع “health” الطبى:

اكثر شبابا

تجنب تأثير بعض الأطعمة والمشروبات على أسنانك
يقول إيمانويل لايليف، طبيب الأسنان في مركز نيويورك لطب الأسنان التجميلي: “ينظر إلى الأسنان البيضاء على أنها علامة على الصحة الجيدة والشباب، وأن الأطعمة الساخنة والأطعمة اللزجة مثل صلصة الشواء أو صلصة الصويا هى من أسوأ الجناة الذين يتسببون فى ترك آثار على الأسنان، وكذلك المشروبات مثل القهوة والكولا هي أيضا تتسبب فى تلطيخ الأسنان”.

ممارسة الرياضة بانتظام
التمارين الرياضية تحسن من الدورة الصحية للحياة، وتسمح للجلد بأن يبدو أفضل وأكثر شبابا، وقد أظهرت دراسة جديدة من جامعة ماكماستر فى كندا أن ممارسة الرياضة قد قاومت شيخوخة الجلد، وبالتالى ينصح بأن تستهلك 30 دقيقة فى ممارسة الرياضة بشكل يومى.

خد بالك من كمية الملح
تناول الكثير من الملح يجعلك تخسر الكثير من الماء، وذلك ينعكس على مظهرك خاصة فى المنطقة أسفل العين، وبالتالى يجب عليك أن تأخذ فى اعتبارك مصادر الأملاح فى أكلك الأساسى وتراقب كمياتها مجملة، ومنها الخبز والصلصة واللحوم.

مقالات ذات صلة