الرياضة

هيريرا “ضئيل الجسد” يُبهر الجميع.. ويتطلع لمباراة المجد

أندير هيريرا
أندير هيريرا

أثار أندير هيريرا، إعجاب آخر 4 مدربين لمانشستر يونايتد، بدءًا من أليكس فيرجسون، إلى متابعته عن طريق مويس، والتعاقد معه بواسطة فان جال، لكن اللاعب تألق حقًا تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وتفوَّق لاعب منتخب إسبانيا، على الهدَّاف زلاتان إبراهيموفيتش، وبول بوجبا أغلى لاعب بالعالم، لينال جائزة أفضل لاعب هذا الموسم، في يونايتد بموسمه الثالث، مع النادي، الذي أصبح خلاله، أحد أهم لاعبي مورينيو.

وتعاقد يونايتد، مع هيريرا، من أجل قدراته على التمرير، ورؤية الملعب، التي أظهرها مع أتلتيك بيلباو، لكنه تحوَّل لقائد دفاعي بوسط الملعب، وسيكون مسؤولاً عن إحباط هجوم أياكس، بنهائي الدوري الأوروبي، غدًا.

وسيكون هذا ثاني ظهور له بنهائي الدوري الأوروبي، بعدما خسر في 2012، مع بيلباو (3-0)، أمام أتلتيكو مدريد، بعد مشوار مثير للمباراة النهائية، تضمن الفوز على يونايتد (5-3) في النتيجة الإجمالية بثمن النهائي.

وكان هيريرا أحد نجوم الفوز (3-2) على يونايتد، بإستاد أولد ترافورد، بلقاء الذهاب، وهو ما دعا فيرجسون لتكليف بارك جي سونج، بمراقبته رجل لرجل بالإياب.

وقال اللاعب الإسباني لاحقًا، إنها كانت أروع مجاملة من فيرجسون.

لكن هيريرا، وجد نفسه يلعب دور اللاعب الذي يفسد الهجمات في فوز يونايتد (2-0) على تشيلسي، في أبريل/نيسان، بالدوري الإنجليزي، إذ أخرج إدين هازارد، من المباراة بشكل مثالي.

كما مرر الكرة التي أحرز منها ماركوس راشفورد، الهدف الأول، وسجل بنفسه الهدف الثاني، وكان هذا الأداء، هو الأفضل له في مركز نضج فيه تمامًا هذا الموسم، ويستمتع به.

وقال هيريرا: “المدرب تحدث معي، وأبلغني بأنني سأكون لاعبًا مهمًا إذا نفذت ما يريده.. أنا مستعد دومًا للتعلم. أنا مستعد دومًا للتأقلم على دور جديد، ومركز جديد”.

وأضاف “أقول لنفسي دائمًا.. إذا أردت أن ألعب كل مباراة مع مانشستر يونايتد، وهو حلمي، يجب أن أفعل شيئًا آخر للنادي، والمدرب”.

وتابع “أعتقد أن هناك تفاهمًا جيدًا بيني وبين المدرب. ننظر لكرة القدم بالطريقة نفسها، ونفكر بالطريقة ذاتها. إذا بذلت كل ما في وسعك، فستفعل شيئًا للفريق”.

صناعة التاريخ

وأظهر هيريرا، امتنانه لمورينيو، بالدفاع بشكل متكرر عن مدربه، في موسم صعب، حفظ فيه التأهل لنهائي الدوري الأوروبي، والفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية، ماء وجه الفريق الذي لم يرتقِ لمستوى التوقعات.

كما احتفت جماهير يونايتد، بهيريرا، الذي حاول مويس، خليفة فيرجسون، التعاقد معه، قبل أن يضمه فان جال مقابل 29 مليون جنيه أسترليني، عام 2014.

وأظهر لاعب الوسط، حماسًا شديدًا تجاه كرة القدم الإنجليزية، فأشاد بمباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب كمبريدج يونايتد، وكال المديح باستمرار لجماهير فريقه التي ترافقه في مبارياته الخارجية.

وبعد الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي، وكأس رابطة الأندية، يضع نصب عينيه الآن اللقب الوحيد، الذي لم يسبق ليونايتد الفوز به مع وقوف أحد عمالقة أوروبا السابقين، وهو أياكس، في طريقه.

وقال هيريرا، ضئيل الجسد: “نستطيع أن نصنع التاريخ للنادي.. لذا فإن هذا هو الشيء الوحيد في ذهني”.

وختم: “نحترم المنافس دائمًا؛ لأنه يرغب في صناعة التاريخ أيضًا. لكن لا يوجد أي شيء آخر في ذهني سوى الفوز بالمباراة النهائية، ومنح الكأس لهذا النادي”.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة