الرياضة

مورينيو: كنا قادرين على الحسم في إسبانيا

مورينيو
مورينيو

عادت بعثة مانشستر يونايتد إلى بريطانيا، عقب فوز الفريق، مساء أمس الخميس، على سيلتا فيجو 1-0، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأحرز المهاجم الشاب، ماركوس راشفورد، هدفًا من ركلة حرة مباشرة، ليمنح فريقه أفضلية كبيرة قبل لقاء الإياب على ملعب “أولد ترافورد”، الخميس المقبل.

وسيباشر مانشستر يونايتد استعداداته لمواجهة آرسنال، يوم الأحد، في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.

وقال المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، إنه سيريح بعض لاعبيه الأساسيين استعدادًا للمواجهة الثانية مع سيلتا فيجو، خصوصًا راشفورد الذي تعرض لإصابة طفيفة أمس.

وقال مورينيو، في تصريحات بعد المباراة لشبكة “بي تي سبورت”: “لقد بدأ (راشفورد) المباراة بوجود مشكلة صغيرة، ومن الواضح أنه شعر بالتعب بعدما ركض وبذل جهدًا، كان أنتوني مارتيال جاهزًا في وقت كنا نأمل فيه تسجيل هدف ثان خلال الدقائق الـ10 أو الـ15 الأخيرة من المباراة”.

وأضاف: “أنا راض جدًا عن الأداء، لست راضيًا كثيرًا في المقابل عن النتيجة، كان يمكننا أن نكون متقدمين مع انتهاء الشوط الأول، لعبنا جيدًا بما فيه الكفاية لحسم الموقعة، لذلك سنواجه مباراة مهمة الأسبوع المقبل على أولد ترافورد، حاولنا حتى النهاية ومنذ الدقيقة الأولى لكننا أهدرنا الفرص”.

واستطرد مورينيو: “لكن الفريق أدى جيدًا، وكان قويًا وحاسمًا، حول الأجواء العدائية إلى لطيفة أمام فريق يصعب اللعب أمامه، لأنه لعب بطريقة رجل لرجل من خلال 7 أو 8 لاعبين، كان علينا أيضًا مواجهة سجل اليونايتد السلبي في إسبانيا، لذلك فإن النتيجة جيدة”.

وحول جاهزية لاعبيه للمواجهة المقبلة قال “اللاعبون الذين لعبوا لدقائق أكثر، لن يلعبوا في المباراة المقبلة.. اللاعبون خاضوا مباريات كثيرة، لعبنا 10 مباريات خلال 4 أسابيع ونصف”.

ويبدو أن المدرب البرتغالي بات يركز أكثر على بطولة الدوري الأوروبي، حيث أن الفوز بها سيضمن للفريق مقعدًا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، لذا سيحاول إعطاء لاعبيه الأساسيين قسط من الراحة قبل مواجهة الإياب أمام ضيفه سيلتا فيجو.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 65 نقطة، متفوقًا بفارق 5 نقاط على أرسنال، صاحب المركز السادس، الذي لعب مباراة أقل.
المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة