صحة

نظام غذائى يقلل من آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

كيف تهربين من التقلصات العنيفة التى تحدث لك من جراء الدورة الشهرية؟ هذا ما نتحدث عنه من خلال نظام غذائى مناسب، يحتوى على أطعمة جيدة تخفف من الآلام، وكذلك تتناوليه فى أوقات مناسبة لحالتك الصحية، ومن هنا نقدم لك هذه الخطوات الغذائية وفقا لما ذكره موقع ” onlymyhealth” الطبى.

يحدث لكِ انخفاض مستمر فى مستوى سكر الدم خلال فترة الدورة الشهرية، ولكن يمكن لهذه الحالة أن تستقر من خلال تناول بعض البروتينات الخفيفة جنبا إلى جنب مع تناول ثدى الدجاج بلا جلد والفاصوليا والعدس ومنتجات الألبان مثل الجبن المنزلية والحليب والأسماك والتوفو ومنتجات الصويا، وكذلك تناول كميات من الألياف من خلال أطعمة مثل المكسرات والبطاطس والفواكه الجافة.

عليك أن تضعى جدولا مناسبا لوجباتك والكميات التى تتناوليها فلا تكثرى منها ولا تقللى، حتى تتجنبى القىء والتقلصات المتكررة خلال فترة الدورة الشهرية، ويعتبر كوب القهوة صباحا من الأمور الجيدة لأنها تقضى على الخمول الذى تتسبب فيه.

أما الانتفاخ فهو الأسوأ على الإطلاق، ويحدث نسبة لما تفعله النساء من الاعتماد كثيرا على المشروبات السكرية خلال تلك الأيام في حين أنه يجب تجنبها، وبدلا من ذلك، تناولى المكسرات والفواكه وبعض الخضروات مثل الجزر والبنجر، وكذلك الكعك والحبوب الكاملة، وإذا رغبتى في الحصول على شيء للشرب تناولى شربة الدجاج فهى صحية ومناسبة.

و يمكن الاستعانة فى النظام الغذائي الخاص بكِ بالأطعمة الغنية بالحديد مثل البازلاء والخضروات الورقية الخضراء الداكنة والفاصوليا والمأكولات البحرية واللحوم الحمراء والدواجن، لأنها تعوض عن الدم الذى تخسره أيضا.

مقالات ذات صلة