الرياضة

تشيلسي وتوتنهام ينقلان صراعهما بالدوري لكأس الاتحاد

من مباراة لتشيلسي وتوتنهام
من مباراة لتشيلسي وتوتنهام

يلتقي فريقا تشيلسي وتوتنهام، اللذين يتنافسان على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وجهًا لوجه غدًا السبت، بحثًا عن مقعد في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي فريق أرسنال مع مانشستر سيتي، في مباراة نصف النهائي الثانية، يوم الأحد، لكن مواجهة السبت يرجح أن تجذب كل الانتباه.

وبينما يتربع تشيلسي، على صدارة الدوري، بفارق 4 نقاط، أمام توتنهام، فإن فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي فاز في مبارياته الثماني الأخيرة بمختلف البطولات، لديه قوة دفع كبيرة.

ويتعين على الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي أن يحدد ما إذا كان سيلتزم بفلسفته بإراحة لاعبيه الأساسيين، في كأس الاتحاد، أو الدفع بجميع أوراقه الرابحة للفوز بالمباراة.

وعقب خسارة تشيلسي (0-2) أمام مضيفه مانشستر يونايتد، المرحلة الماضية ببطولة الدوري، اعترف ديفيد لويز مدافع الفريق اللندني أن مواجهة توتنهام، ستكون صعبة للغاية، غير أنه أكد أن فريقه يؤمن بقدراته.

وقال لويز “توتنهام يلعب بشكل جيد للغاية. لكننا نتصدر الدوري، ومازال يتعين علينا عمل الكثير، لذلك، نريد أن ننظر للأمام، ونحن نخوض مبارياتنا المقبلة”.

وقد يعود حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا للقائمة الأساسية لتشيلسي في مباراة الغد، بعدما غاب عن مباراة يونايتد، وربما يدخل جون تيري، الذي أعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم، في تشكيلة الفريق أيضًا.

من جانبه، صرح هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي سجل 20 هدفًا في موسم واحد للعام الثالث على التوالي، إنهم مستعدون لمهاجمة تشيلسي.

وقال كين “كل مباراة ندخلها نشعر أننا سوف نسجل أهدافًا، وعلى مستوى الدفاع نحافظ على نظافة شباكنا، لذلك، ينبغي علينا مواصلة السير على هذا النهج حتى نهاية الموسم”.

وأضاف: “إنها مباراة قوية امام تشيلسي ونتطلع إليها”.

وقال إريك داير، لاعب وسط توتنهام، إن مرونة فريقه يمكن أن تكون مفتاح نجاحهم.

وكشف داير للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت “كل مباراة مختلفة. إنها تعتمد على المنافس وكيف نريد أن نلعب وما يريده المدرب”.

في نفس الوقت، يسعى أرسنال ومانشستر سيتي، للحفاظ على أملهما الوحيد في التتويج بلقب هذا الموسم.

وتحدث الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال عن مانشستر سيتي، قائلاً “إنه فريق إيجابي في الهجوم، ويحبذون امتلاك الكرة، ويفضلون المبادرة مثلما نفضلها”.

وأضاف: “بوجه عام أعتقد أن المباراة يمكن أن تكون قوية للغاية مع فريقين يريدان المضي قدمًا”.

وتابع: “ستكون مباراة مذهلة للغاية بمجرد تسجيل الهدف الأول، لذلك دعونا نأمل أن نفتتح التسجيل”.

وقال فينجر، إن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي توج بها أرسنال مرتين خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بمثابة مكافأة كبيرة للفريق.

وأشار فينجر: “كأس الاتحاد بطولة مهمة بالنسبة لي؛ لأنها المسابقة المقبلة، وتمثل فرصة للفوز بلقب هذا الموسم”.

ويملك جايل كليتشي، مدافع مانشستر سيتي، سببًا إضافيا للفوز، كلاعب سابق في أرسنال، لكنه قال إن الفوز هو أهم شيء للجماهير.

وصرح كليتشي لصحيفة “ذا ميرور”: “فريق كمانشستر سيتي، بالطبع، تتوقع منه القتال من أجل دوري الأبطال، تتوقع منه الدخول في سباق على لقب”.

وتابع: “لكن في النهاية، بطولة كأس الاتحاد مسابقة كبرى في إنجلترا.. الجمهور يعشق هذه المسابقة، وبالطبع، سنبذل أقصى ما في وسعنا للفوز بها”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة