صحة

3 طرق غريبة لاستعمال الوسادة ستساعدك على النوم بشكل أفضل بكثير!

فتاة

قلائل هم الأشخاص الذين يستطيعون النوم بدون وسادة، فهي رفقيتكِ اليومية لنوم هنيء ومريح… ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّه ليس عليكِ الإكتفاء بوضعها تحت رأسكِ فقط؟ إذ تبيّن إن إستعمال الوسادة أيضاً بطريق غير تقليدية سيساعدكِ على النوم بشكل أفضل بكثير.

إكتشفي كيف تستطيعين الإستفادة من هذه الحيل، وذلك حسب وضعية نومك:

إن كنتِ تنامين على ظهركِ:

طرق غريبة لاستعمال الوسادة تساعد على النوم بشكل أفضل

إلى جانب الوسادة التي تضعينها تحت رأسكِ، إستعيني بأخرى لوضعها أيضاً تحت ركبتيكِ. هذه الطريقة تخفّف الضغط على رئتيكِ والمنطقة السفلية من الظهر، ومثالية إن كنتِ تعانين من مشكلة الشخير أو توقف التنفس أثناء النوم.

إن كنتِ تنامين على بطنكِ:

طرق غريبة لاستعمال الوسادة تساعد على النوم بشكل أفضل

أمّا إن كنتِ تنامين على بطنكِ، فعليكِ إعتماد وضعية أخرى للوسادة، كون المناطق التي تتعرض للضغط خلال النوم بهذه الوضعية مختلفة. لذلك، ضعي الوسادة الأخرى ما تحت بطنكِ مباشرةً، وذلكِ للتنفس بشكل أسهل وأفضل. هذه الطريقة أيضاً تخفف وطأة النوم بهذا الشكل عن منطقة الرقبة، لتنامي بشكل هانئ، وتستيقظي بكل راحة!

إن كنتِ تنامين على أحد الجانبين:

طرق غريبة لاستعمال الوسادة تساعد على النوم بشكل أفضل

وللشريحة التي تفضل النوم على أحد الجانبين، من الأفضل أن يتمّ وضع والوسادة الأخرى ما بين الساقين، وبالتحديد على طول الخط الذي يصل الركبة بالكاحل. هذه الطريقة ستخفّف الضغط عن الوركين وتساهم في دورة دموية أفضل، وبالتالي نوعية نوم أفضل.

فمن قال أنكِ لا تحتاجين إلى أكثر من وسادة؟ حان الوقت لإضافة المزيد لكِ ولزوجكِ، كي تنعما بنوم عميق ومريح بعيداً عن الإستيقاظ بآلام في مختلف أنحاء الجسم!

مقالات ذات صلة