تكنولوجيا

براءة إختراع جديدة من آبل تعرض شاشة iPhone كجهاز لإستشعار بصمات الأصابع

iphone smartphone apps apple

وردتنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي قالت بأن شركة آبل ستقوم بالتخلص من الزر الرئيسي الفعلي في الجيل المقبل من

iPhone. وبدلا من هذا الزر، ستقوم شركة آبل بالإعتماد على المسح الثلاثي الأبعاد للوجه كوسيلة لتأمين عملية الدخول للهاتف. وهذا سيكون ضربة قاضية لمستشعر البصمة Touch ID الذي تم إستخدامه مؤخرا فقط في حواسيب MacBook Pro 2016.

الآن يبقى أن نرى ما إذا كانت تلك الشائعات صحيحة أم لا، ولكن قبل أن تظهر تلك الشائعات بشأن خاصية المسح الثلاثي الأبعاد للوجه كانت هناك شائعات أوضحت بأن شركة آبل تفكر في تضمين مستشعر البصمة تحت شاشة iPhone، وهذا ما يسمح لشركة آبل بالتخلص من الزر الرئيسي الفعلي والحفاظ على مستشعر البصمة Touch ID. بفضل براءة إختراع جديدة تم إكتشافها مؤخرا، فقد إتضح الآن بأن شركة آبل تستكشف فعلا هذه الفكرة.

وتصف براءة الإختراع هذه كيف يمكن أن يتم إخفاء مستشعر البصمة تحت الشاشة بحيث من الناحية النظرية يمكن للشاشة بأكملها أن تعمل كمستشعر للبصمة وهذا يعني بأنه يمكن للهاتف التعرف على بصمة المستخدم حيث ما كان إصبع المستخدم على الشاشة. وتصف براءة الإختراع كيف يمكن لهذا التصميم أن يكون أكثر كفاءة في الأنظمة الحالية.

هذا لأن عملية المصادقة يمكن أن تحدث تلقائيا أثناء الإستخدام العادي للجهاز، على عكس ما يحدث في الوقت الراهن بحيث يكون من المفروض على المستخدم وضع إصبعه على مستشعر البصمة الذي يكون منفصلا عن الشاشة. وبطبيعة الحال، فإنه من الصعب القول ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بإستخدام هذه التقنية في الجيل المقبل من iPhone، ولكن من الواضح أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نرى فيها شركة آبل تستكشف فكرة تضمين مستشعر البصمة في الشاشة.

fingerprint-iphone-patent-640x540

مقالات ذات صلة