صحة

فوائد زيت الليمون الصحية و فوائد أخرى للبشرة و الشعر

زيت الليمون
زيت الليمون

زيت الليمون يستخلص من ثمار الليمون ويتميز برائحته النفاذة والقوية ويدخل في تحضير معطرات الجو والعديد من مستحضرات التجميل والكريمات، ويمكنكم التعرف على فوائد زيت الليمون من خلال المقال التالي.

فوائد زيت الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة والكثير من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى بعض الأحماض، ومن فوائد الصحية و الجمالية ما يلي : فوائد زيت الليمون لتقوية المناعة : يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تقوية مناعة الجسم ومقاومة العديد من الأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا والتيفود والملاريا، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم.
فوائد زيت الليمون للجهاز الهضمي : يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات والفضلات، بالإضافة إلى إرخاء عضلات المعدة وتخفيف آلام وتقلصات البطن.

فوائد زيت الليمون للصحة النفسية : يساعد على تهدئة الجهاز العصبي و تحسين المزاج والتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والإجهاد، كما أنه يعمل على زيادة الشعور بالاسترخاء والوقاية من الاكتئاب، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد على التخلص من الأرق والنوم الهادئ والسريع، ويمكن وضعه في غرف النوم لتعطيرها. اقرأ أيضاً : علاج التوتر و القلق بالأعشاب الطبيعية

فوائد زيت الليمون للبشرة : يساعد زيت الليمون على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من المسام الواسعة وحمايتها من الجراثيم كما يعمل تفتيحها وإزالة البقع الداكنة الموجودة بها، وذلك عن طريق خلط ملعقة من زيت الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم دهن البشرة بهذا الخليط ثم غسلها بالماء.
فوائد زيت الليمون للشعر : يساعد زيت الليمون على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يجعل الشعر صحي ولامع ويساعد على التخلص من قشرة فروة الرأس وذلك عن طريق تدليك الشعر بالزيت وتركه لمدة ساعة على الشعر ثم يتم غسله بالماء والشامبو، ويمكن أيضاً استخدامه عن طريق خلط زيت الليمون مع الشامبو أثناء الاستحمام للتمتع بشعر رائع وجذاب.

 

مقالات ذات صلة