صحة

4 خطوات لتستعيدي ثقتك بنفسك

فتاة

قد تهتز ثقة الإنسان بنفسه في عدة مواقف نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أو الضغوط النفسية التي يمر بها وتؤثر سلبا على شخصيته وتقلل من ثقته بنفسه، أو قد يخشى الإنسان الفشل فلا يستطيع القيام بمجموعة من الأمور أو اتخاذ بعض القرارات مما يجعل منه شخصا ضعيفا مستسلما.

إليك مجموعة من الخطوات التي عليك القيام بها لاستعادة ثقتك بنفسك من جديد وتقوية شخصيتك لتجاوز مصاعب الحياة:

-التنفس السليم ولغة الجسد:

عند رغبتك فى الشعور بالثقة بالنفس، والعمل على نقل تلك الفكرة لمن حولك عليك أن تتنفس بعمق، وتقف شامخا، مع دفع كتفيك إلى الوراء، وهذا يمنحك شعور بالثقة ويصدر لمن حولك فكرة أنك أكثر حزما، وهذا هو أسرع حل لمشكلة تراجع الثقة بالنفس.

-تقبل أخطاءك فى بعض الأوقات:

أنت بحاجة إلى تقبل فكرة أنك بشر ووارد أن تقع في خطأ ما ولكن عليك ألا تقع ضحية لذلك الخطأ وتجعله يؤثر عليك وينهي حياتك بعد تدمير ثقتك بنفسك.

-توقف عن مقارنتك بالغير ونافس نفسك:

عليك أن تتوقف عن عقد مقارنات مع غيرك من البشر حتى لا تقلل من ثقتك بذاتك، ولكن عليك أن تقارن بين مستواك في مرحلة من المراحل وتعمل على تطوير ذاتك، فأنت بهذا تنافس نفسك مما يجعلك تحقق العديد من النجاحات دون أن تشعر مما يجعلك أكثر ثقة بنفسك.

-افعل شيئا به مخاطرة:

سواء كنت تبحث عن تغيير لمهنتك أو تواجه تحديا كبيرا أو تشرع فيفى علاقة جديدة أو مشروع جديد، فالأمر يتطلب منك ثقة بالنفس للإقدام على أي خطوة من تلك الخطوات السابقة، كما أن عليك إحداث تغيير طفيف كل أسبوع لترى كم غير ذلك في حياتك وعزز ثقتك بنفسك.

مقالات ذات صلة