صحة

لعبة الغولف مفيدة للصحّة

لعبة الغولف
لعبة الغولف

هي كرة صغيرة كافية لإيقاف الزمن والهروب من الحياة العصرية الى عالم مليء بالرفاهية، عالم يحكمه الانسجام اللامتناهي بين العقل والجسم. إنها الـGolf، لعبة الايجابية إذ تحث الجسم على إفراز مادة lgA للحماية المناعية بكمية تخزّن لحوالي 6 ساعات تقريباً.
ضبط النفس

هل تعلمين أن نادي الغولف يكشف لك ما تجهلينه عن شخصيتك ونفسك؟ وهل تدركين أهمية مدى أهمية ممارسة لعبة الغولف التي تجمع بين المدى والايقاع والقوة والانسياب؟ إليك بعض المعلومات التي تؤكد أن لرياضة الغولف فوائد عدة منها صحية وأخرى ذهنية.
أظهرت دراسة سويدية أن لاعب الغولف يتمتع بمتوسّط عمر متوقع أطول بـ5 سنوات على الأقل.

ويحث الغولف على المشي مطوّلاً، ما يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية والرئة ويزيد من الكولستيرول الحميد أي النوع الجيّد منه. ومن فوائد تلك الرياضة أيضاً أن كل ضربة بسيطة لكرة الغولف تشغّل حوالي 69 عضلة من الجسم، ممتاز للعقل، يعزز التفكير ويضبط النفس والتركيز. والأهم من كلّ ذلك، يسمح مسار اللعبة بحرق ما بين 750 و1125 سعرة حرارية، بينما ركوب الدراجة لساعة واحدة يساعدك على حرق من 400 الى 600 سعرة حرارية.
رداءة التفكير

في المقلب الآخر، تؤدي وضعية الجسم السيئة الى ضربات سيئة، فيما تسبب الأفكار السلبية ضربات غالباً ما تكون خاطئة. كما أن التردّد في اختيار الميجار المناسب يؤدي الى تضييع التركيز خلال الضربة. ويشير الخبراء الى أن رداءة الضربة تنتج من رداءة التفكير، فيما تبقى الطريقة الوحيدة لتجاوز حدودك برفع مستوى توقعاتك واعتبار كلّ ضربة بمثابة الأخيرة.

من جهة أخرى، أكد باحثون في المانيا أن لعبة الغولف تحمل في طياتها مفعولاً إيجابياً يخلّص المرضى من مشاكلهم الجسدية والذهنية ويبعث فيهم الأمل والعودة للحياة الطبيعية. وينصح المعنيون خلال جولة غولف تدوم 4 ساعات ونصف من الوقت تقريباً، بالتزوّد بمخزونٍ من الافكار الايجابية منذ البداية، وقبل مغادرة المنزل، بهدف إنهاء المغامرة بأفضل النتائج المرجوّة.
اكتشفي نفسك

إليكِ أبرز النقاط التي تساعدك على الغوص في أعماقك والتعرّف على شخصيتك من خلال لعبة الـGolf:
• الهيئة الجسدية التي تأتي نتيجة اللياقة البدنية والنظام الغذائي المتّبع.
• التقنية وهي مجموع وضعية الجسم والضربة وآثار الطابات.
• العقل إذ يساعدك على التحفيز والتركيز لإصابة الهدف.
• العاطفة وتؤدي الى العصبية والقلق.
لا شك أن توقعاتنا تؤثر على أدائنا وتتلاعب بموقفنا، ابقي جاهزة لكل الاحتمالات، واسمتمتعي بلعبة الايجابية لتتقدمي أكثر فأكثر.

مقالات ذات صلة