صحة

اتباع الموضة قد يضر بصحتك!

فتاة

على قدر ما يكون اتباع الموضة ممتع ويشعرك بالسعادة، فهناك بعض العادات التي تتعلق بالموضة وتتبعها الكثيرات منا قد تكون سبب رئيسي في الاصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية. تعرفي على هذه العادات معنا من خلال هذا المقال.
ارتداء الجينز الضيق

ارتداء الجينز الضيق قد يكون من الموضة ويجعلك تبدو أنيقة، ولكنه قد يتسبب في زيادة امكانية الاصابة بمرض القلاع وهذا المرض عبارة عن عدوي فطرية مهبلية تتسبب فى الكثير من الأعراض والمضاعفات للنساء. كما أن ارتداء الجينز الضيق أو البناطيل الضيقة عامة يؤدي الى الضغط على الأعصاب.
ارتداء الكعب العالي

ارتداء الكعب العالي بصفة مستمرة يتسبب في اضعاف القوام بسبب انحناء الظهر، آلام المفاصل، تشوهات أطراف أصابع القدمين، آلام الظهر وإصابات في أوتار الساقين. لتقليل هذه الأضرار احرصي على ألا يزيد طول كعب حذائك عن 4 سم مع عدم المشي لمسافات طويلة..
ارتداء الفليب فلوب (خف القدمين ذو الاصبع)

بالرغم من أنه يبدو أقل خطراً وأكثر راحة من الكعب العالي، إلا أن الخف له العديد من الأضرار الصحية أيضاً. ارتداء الخف لا يدعم تقوس القدم والكعب مما يجبر قدمك على اتخاذ وضعية غير مريحة لتتمكن من الحركة، مما يسبب آلام مفاصل القدم والتوائها.
ارتداء الملابس الداخلية التحتية غير القطنية

الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر تسبب التهابات شديدة وخاصة للجلد الحساس. كما تزيد من خطر الاصابة بالعدوى المهبلية الفطرية والتهابات المسالك البولية. ولتجنب ذلك يفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن فهي تمتص العرق ولا تترك مجال لتكاثر البكتيريا والفطريات.
أقراط الأذن والجسم

الدراسات تفيد بأن ثقب الأذنين والمناطق الأخرى من الجسم يؤدي الى تورمها وزيادة خطر التعرض لعدوى البكتيرية والنزيف. الاكسسورات التي يتم ارتدائها قد تتسبب أيضا في الطفح الجلدي والالتهابات. كما أن الأقراط الثقيلة تتسبب في تدلي شحمة الأذن وافساد نسيجها العضلي. حاولي دائماً ارتداء الاقراط الخفيفة والمصنوعة من مواد لا تسبب الحساسية.
الملابس الداخلية التحتية الرفيعة

تعمل هذه الملابس على اظهار الجسم بشكل أجمل حيث أنها تشد الجسم وتضغط على منطقة البطن فتظهر الجسم بشكل مشدود ونحيل. ولكنها في نفس الوقت بسبب ضغطها على المعدة فهي تسبب حرقة المعدة، مشاكل في التنفس واضطرابات الهضم. كما أنها تزيد من أعراض القولون العصبي.
حقائب اليد الثقيلة

حقائب اليد الثقيلة تتسبب على المدى الطويل في آلام أسفل الظهر، آلام فقرات الرقبة والأكتاف. حاولي تخفيف أحمال حقيبة اليد قدر الامكان لتجنب هذه المشكلات!
ارتداء البلوزات ضيقة الياقة

الياقات الضيقة تقلل وصول الدم الى المخ وتزيد من الضغط الداخلي للعين مما يسبب الصداع، آلام الأذن وضبابية الرؤية. الياقات الضيقة أيضا تتسبب في تقييد حركة الرقبة وشد عضلات الظهر والكتفين.
حمالات الصدر

ارتداء حمالات الصدر بمقاس غير مناسب يسبب آلام الرقبة والظهر وآلام الثدي، صعوبات في التنفس، تهيج الجلد، مشاكل في الدورة الدموية واضطرابات الأمعاء. حجم الثدي يمكن أن تتغير بمرور الوقت وبدلا من التخمين تأكدي من الحصول على حمالة صدر بقياس مناسب لضمان دعم الثدي بشكل صحيح.

اتباع الموضة من أساسيات الأناقة والجمال، ولكن هذل لا يعني أن نتسبب بالضرر لأجسامنا. اختاري ما يناسبك ولا يضر بصحتك وسلامتك.

مقالات ذات صلة