صحة

هذا ما يحدث لك إذا توقفت عن تناول الخبز!

خبز

يرى مختصون في الصحة والتغذية أن الامتناع عن تناول الخبز أو النشويات قد تؤدي إلى مخاطر صحية عديدة، لا سيما على من يتبعون حمية غذائية معينة لفقدان الوزن، حيث إن منهم من يقوم وقبل كل شيء بالامتناع عن تناول الخبز أو النشويات.
ومن هذه التأثيرات السلبية على الصحة، وفق ما نقلته شبكة “رووداو”، الشعور بالتعب، فالنشويات هي المصدر الرئيسي للطاقة، وبالتالي التوقف عنها يسبب التعب للجسم. كما أن النشويات تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
ويؤدي أيضا الامتناع عن تناول الخبز إلى الشعور بالتوتر، فالابتعاد عن النشويات يشعرك بالمزيد من التوتر، في حين أن النشويات تحسن الصحة النفسية.
ومن مخاطر ذلك خسارة المياه وليس الدهون كما يعتقد البعض، حيث إن الابتعاد عن تناول النشويات يؤدي إلى خسارة المياه المتجمعة في الجسم.
كذبك، فان الابتعاد نهائيا عن النشويات يعني اتباع حمية غنية بالدهون، ما يزيد مخاطر حدوث مشاكل في القلب، يعني زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
ويؤدي أيضا الامتناع عن تناول الخبز زيادة في الضغط على الكليتين، حيث إن هذا الامتناع يعني اتباع حمية عالية بالبروتينات، ما يزيد الضغط على الكليتين.
وأخيرا، عدم القدرة على ممارسة الرياضة، فالتوقف عن تناول الخبز يمنعك من ممارسة الرياضة، فالخبز يمدك بالطاقة والنشاط.

مقالات ذات صلة