صحة

أغذية تحافظ على صحة قلبك

صحة القلب

الشعور بالتعب والإرهاق وحالات ضغط الدم الغير متوازن عادة ما تكون نتيجة تأثر القلب بعرضٍ ما فيتأثر جسمنا بذلك لنشعر بالإجهاد والتعب أو ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه وذلك مع تعرضنا لمواقف مختلفة تثير غضبنا أو التوتر.

ولتحافظي على صحة جسمك عليك بالمقابل أن تهتمي بصحة قلبك، ولذلك تقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الأغذية المفيدة للقلب لتحافظي على صحة وسلامة جسدك.
زيت الزيتون

أثبتت الدرسات العلمية أن استخدام زيت الزيتون بديلًا عن الزبد في تحضير الطعام يقلل من الإصابة بأمراض القلب، لذلك احرصي على أن تستبدلي الزبد والسمن بزيت الزيتون أثناء تحضيرك للطعام.
الأفوكادو

يساعد نبات الأفوكادو في الحفاظ على صحة القلب، لذلك استخدمي صلصة الأفوكادو بدلًا من المايونيز أثناء تحضيرك للطعام لتحافظي على صحة قلبك.
اللوز

يعتبر اللوز أحد أهم العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات المفيدة لصحة القلب فيساعد على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، ويمكنك استبدال اللوز بشرائح البطاطس كغذاء خفيف بين الوجبات لتحافظي على صحة قلبك.
الأسماك

تحتوي الأسماك وخاصة سمك السلمون والتونة على نسبة رائعة من عنصر الأوميجا 3 والذي يساعد في علاج حالات أمراض القلب، وذكرت الدرسات الطبية أن تناول الأسماك 3 مرات أسبوعيًا يقي من أمراض القلب ويحافظ على صحته.
الرمان

يعتبر الأطباء عصير الرمان أحد أهم العلاجات التي تساعد في تدفق الدم بشكل جيد لتحفيزه للجسم على إفراز أوكسيد النيتريك، كما يحتوي على مضادات أكسدة تحمي الأوعية الدموية من التلف، لذلك احرصي على استبدال المشروبات الغازية بعصير الرمان الطبيعي للحفاظ على سلامة وصحة شرايينك.
القهوة

تناول القهوة يوميًا يساعد في الحفاظ على صحة القلب نتيجة احتوائها على نسبة من الكافيين، لكن مع الأخذ في الاعتبار أن تناول الكثير من القهوة يوميًا قد يضر القلب أكثر فزيادة نسبة الكافيين في الجسم قد تؤدي إلى اضطراب في ضربات القلب.
البرتقال

يساعد عصير البرتقال في التحسين من وظائف الأوعية الدموية وذلك لاحتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة، ولكي تحافظي على صحة وسلامة قلبك احرصي على تناول كويبن من عصير البرتقال يوميًا.
الكركم

يعمل الكركم على الحد من نسبة الدهون المتراكمة في الشرايين إلى نسبة 26%، مما يعني قدرته على علاج حالات تصلب الشرايين، لذلك احرصي على إضافته إلى وجباتك اليومية للحصول على قلب صحي وسليم.
البروكلي

يعتبر البروكلي مصدر غذائي رائع لفيتامين K الذي يعزز من نسبة الكالسيوم في الجسم مما يعني قدرته على تقوية الشرايين، كما يحتوي البروكلي على عناصر أخرى تساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج بعض حالات ضغط الدم.

مقالات ذات صلة