صحة

نصائح للحماية من هشاشة العظام وقلة كثافتها

هشاشة العظام

إصابة العظام بإحدى المشكلات الصحية قد يهدد الجسم بصعوبة الحركة عند التقدم بالعمر، وللاستمتاع بعظام قوية وصحية علينا اتباع بعض العادات الصحية.

ولتتمكني من الحصول على عظام قوية وصحية قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتستمتعي بحياة صحية وخالية من مشكلات هشاشة العظام وقلة كثافتها.
الكالسيوم

ينصح أطباء العظام مرضى هشاشة العظام وقلة كثافتها بتناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتكوين عظام قوية وصحية، لذلك احرصي على تناول الحليب ومنتجات الألبان والخضروات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتتمتعي بصحة مثالية.
الشمس

التعرض لأشعة الشمس في الأوقات المناسبة من الأمور الهامة في الحفاظ على صحة الجسم والعظام بشكل خاص، لذلك احرصي على التعرض لأشعة المشمس في الصباح أو وقت الغروب لتفيدي عظامك بالتأثير الرائع لأشعة الشمس الصحية، واحرصي على الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى لا يتأثر جسمك بأي أذى ناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية.
التغذية

للتغذية دور كبير في الحفاظ على الصحة وعدم تعرضها للمشكلات الصحية المختلفة ومنها أمراض العظام، ويمكنك الحماية من أمراض العظام عن طريق تناول الأغذية المناسبة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر تحتاجها العظام لتحافظ على خلاياها بعيدًا عن الهشاشة والضعف، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين د من أجل إنتاج عنصر الكالسيوم المفيد للعظام.
التدخين والكحوليات

أثبتت الدراسات الطبية أن المدخنين ومتناولي الكحوليات أكثر عرضة للإصابة بأمراض هشاشة العظام وذلك لتأثير التدخين وتناول الكحوليات على خلايا العظام.

مقالات ذات صلة