صحة

فوائد صحية مذهلة للجينسنج تحتاجين لمعرفتها

عشبة الجينسنج
عشبة الجينسنج

من الأعشاب الأسطورية المرتبطة في العديد من الحضارات بخواصها الصحية الفائقة، وقد استخدمت جذور الجينسنج في الطب الصيني منذ أكثر من 5000 آلاف عام. وتوجد فصائل متعددة لعشبة الجينسنج. ويدخل الجينسنج بشكل شائع في الصناعات الدوائية وخاصةً المكملات الغذائية لما يُعرف به من فوائد صحية متعددة.
تعرفي على أهم الفوائد الصحية لعشبة الجينسنج..
فقدان الوزن بأمان:

تناول الجينسنج بانتظام يساعد على فقدان الوزن من خلال التحكم في الشهية وهو ما يعد ميزة رائعة وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من الشره للطعام ولا يستطيعون التحكم في شهيتهم.
تناولي كوب من مغلي الجينسنج مرة يومياً بعد الإفطار للحصول على طاقة كافية طوال اليوم والتحكم في شهيتك بأمان.
تنظيم مستوى السكر بالدم:

يساعد الجينسنج على تنظيم مستوى السكر بالدم لمرضى السكري من النوع الثاني، فتناول الجينسنج بانتظام يعمل على الحفاظ على مستوى السكر بالدم وخاصةً بعد تناول الطعام أو بعد الصيام لفترات طويلة.
مكافحة الشيخوخة:

واحدة من أعظم الفوائد الصحية للجنسنج هي قدرته الفائقة على إبطاء عملية الشيخوخة من خلال تنقية الجسم من السموم، وبفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا الذي تسببه الشوارد الحرة والتي تؤدي إلى شيخوخة الجلد، ويساعد الجينسنج على إبقاء البشرة رطبة ويعزز من الدورة الدموية وهو ما يضفي نضارة وحيوية عليها.
تحسين القدرة الذهنية:

إذا كنتِ تعانين من صعوبة التركيز، وخاصةً بنهاية اليوم، فإن تناول كوب من مغلي الجينسنج مرة يومياً سيمنحكِ الطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم حيث يعمل الجينسنج على تحفيز خلايا المخ وزيادة القدرة على التركيز وآداء المهام الذهنية بنشاط.
تنظيم مستوى الهرمونات بالجسم:

يساعد الجينسنج أيضاً على تنظيم مستوى الهرمونات بالجسم وخاصةً خلال الدورة الشهرية، وهو ما ينعكس بدوره على تنظيم الدورة الشهرية نفسها والتقليل من أعراضها بأمان.
إمداد الجسم بالطاقة:

واحدة من الفوائد الشائعة والمعروفة عن الجينسنج هو قدرته على إمداد الجسم بالطاقة ولهذا يدخل في العديد من المكملات الغذائية وكبسولات الفيتامينات المتعددة. وتشير الدراسات أن الجينسنج يعمل على تنظيم الأيض، وتحسين امتصاص الجسم للأكسجين وهو ما يساعد على الحصول على أقصى طاقة ممكنة من الطعام الذي نتناوله.
تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم:

لتخفيض نسبة الكوليسترول بالدم يجب أولاً تجنب تناول الأطعمة الدسمة واستبدالها بالدهون الصحية. وقد ثبت أن العديد من الأطعمة لها القدرة على تخفيض مستوى الكوليسترول بالدم ومنها الجينسنج. والذي يعمل أيضاً على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بالجلطات.
تناولي كوب من مغلي الجينسنج يومياً وتمتعي بكنز من الفوائد الصحية…

مقالات ذات صلة