صحة

نصائح غذائية للحماية من أخطار السرطان

غذاءيعتبر مرض السرطان من الأمراض الخطيرة التي تنتشر نتيجة اتباع بعض العادات الغير صحية وانتشار الملوثات المختلفة مما يتسبب في تفاعل خلايا الجسم من تلك الملوثات والإصابة بالأمراض الخطيرة المختلفة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح الغذائية التي تساعدكِ على الحماية من الإصابة بأخطار السرطان للاستمتاع بحياة صحية وخالية من الأخطار المختلفة.
السمنة

للسمنة مخاطر صحية متعددة أهمها التعرض لمخاطر الإصابة بأمراض السرطان، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن السمنة تعتبر أحد أهم أسباب الإصابة بالأورام السرطانية، لذلك ينصح بتجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون واتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول كميات مناسبة من الطعام والبدء في ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للاستمتاع بأسلوب حياة صحي وخالي من المشكلات الصحية التي قد تواجه الجسم نتيجة الإصابة بالسمنة.
اللحوم

اللحوم من المصادر الحيوانية للبروتين الذي يحتاج له الجسم بشدة، لكن على الرغم من ذلك إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن اللحوم تتسبب في الإصابة بأخطار السرطان، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم وتناولها مرة أو مرتين أسبوعيًا والاعتماد على المصادر النباتية للبروتين لتجنب الإصابة بأخطار الأمراض السرطانية المختلفة.
الحبوب الكاملة

تناول الأغذية المصنعة من الحبوب منزوعة القشرة قد يعرض للإصابة بأخطار السرطان، وأثبت علميًا أن ألياف الحبوب تعمل على الحد من الإصابة بأخطار السرطان، لذلك احرصي على تناول الأغذية المصنعة من الحبوب الكاملة وتوقفي عن تناول الأغذية المصنعة من الحبوب منزوعة القشرة للاستمتاع بصحة مثالية.
الأملاح

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح قد تعرض للإصابة بأخطار أمراض القلب والشرايين فضلًا عن الإصابة بأمراض السرطان، حيث أثبت علميًا أن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح يتسبب في التأثير على خلايا جدار المعدة ويصيبها بالسرطان، لذلك احرصي على الابتعاد عن تلك الأغذية واستبدلي الليمون كبديل طبيعي عن الملح للحفاظ على صحتك بعيدًا عن تأثيرات الملح الخطيرة.

مقالات ذات صلة