صحة

نصائح أساسية قبل البدء بالحمية الغذائية

حمية غذائية

تبحث النساء دائماً عن القوام الممشوق الذي يزيد أنوثتها جمالاً, وللوصول الى ذلك القوام الذي ننشده عليكِ دائماً تناول طعاماً صحياً مع ممارسة التمارين الرياضية حتى تحصلين على النتيجة الصحيحة , وقد تقابلكِ بعض المشاكل عندما تنتظمين على حمية غذائية معينة, فتجعلكِ تشعرين بالإكتئاب وخيبة الأمل, وربما التوقف عن عملية الريجيم, لذا إقرأى النصائح التالية قبل البدء بالحمية الغذائية.
أهم الأمور التي يجب عليكِ معرفتها قبل بدء الحمية الغذائية:
-إعادة ترتيب حياتك:

في الأغلب نبدأ حميتنا الغذائية بحماس شديد, ولكن مع الوقت تشعرين بالملل, وتكتشفين أن نظام الحمية غير مناسب لأسلوب حياتكِ, لذا عليكِ التوقف على الفور عن المواصلة في خسارة الوزن, لذا وجب عليكِ إعادة ترتيب أسلوب حياتكِ بما يتناسب مع نظامكِ الغذائي.
– الكمال ليس شرطاً:

عندما تبدئين بإتباع حمية غذائية لا داعي بالتأكيد للبحث عن الكمال, إنظري للأمر بأنكِ ترغبين في خسارة الوزن الزائد لتكوني أفضل صحياً, فلا تضعي هدفاً صعباً حتى لا تصابي باليأس , إجعلي أهدافكِ قريبة وفي خطوات متتالية.
– عدم التوقف:

فأنتِ تواظبين على حمية غذائية وعندما تصلين إلى الوزن المطلوب, تكونين ملزمة بإتباع نظام غذائي صحي يضمن لكِ المحافظة على وزنكِ.
– عدم وضع المقارنات:

جميعنا مختلفين وكل شخص له ظروف صحية وسرعة حرق خاصة به, لهذا لا تضعي نفسكِ أبداً في مقارنة مع غيركِ, فعليكِ التفكير في حالكِ ونظامكِ الصحي الخاص بكِ لكي تحققي أعلى النتائج.
– خسارة الوزن الزائد:

إن سرعة خسارة الوزن في أول الحمية الغذائية, يكون بسبب أنك تفقدين كمية المياة المخزنة في الجسم المكتسبة غالباً من تناول المأكولات المالحة, في حين أنكِ أول ما تخسرين كل تلكَ المياة تجدين أن المعدل قد قل, وهذا أمر طبيعي لايستلزم معه الشعور بوجود خطأ ومن ثم الشعور بالإكتئاب .

– الكميات المتناولة:

الطعام الصحي لا يمكن تناوله بكميات كبيرة ظناً منكِ أنه خالٍ من السعرات الحرارية, فكل طعام له سعرات خاصة به, فتناول كميات كبيرة منه حتى وإن كان ذو سعرات حراية صغيرة, سوف يؤدي في نهاية الأمر لنتيجة عكسية وهى إكتساب للوزن الزائد.

مقالات ذات صلة