الرياضة

حلم زيدان يتبدد بعد الفشل لأول مرة في دور إقصائي

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

تبددت آمال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، في التتويج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي)، بعد أن ودع أمس، الأربعاء، بطولة كأس الملك على يد سلتا فيجو.

وخرج الملكي من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بعد أن خسر في مباراة الذهاب على أرضه أمام سلتا فيجو 1-2، بينما انتهى لقاء أمس بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وكان ريال زيدان يمضي بسلاسة في طريقه ببطولة الكأس إلى أن اصطدم بسلتا فيجو، الذي يدربه إدواردو بيريزو.

وقبل أن يلعب أمام سلتا فيجو كان الريال يحقق الفوز بشكل جيد في البطولات التي ينافس فيها، ومثل لقاء أمس أول خروج للريال من دور إقصائي منذ أن تولى زيدان تدريبه.

فكان أول دور إقصائي للمدرب الفرنسي مع الريال في فبراير/ شباط الماضي أمام روما في دور الـ16 من دوري الأبطال، وفاز الفريق في الذهاب بهدفين دون رد حملا توقيع كريستيانو رونالدو وخيسي رودريجز، وفي الإياب حقق الملكي الفوز بالنتيجة نفسها.

وفي ربع نهائي البطولة نفسها خسر ريال مدريد أمام فولفسبورج الألماني في الذهاب بهدفين دون رد بعد أن كان خسر أمام أتلتيكو في الليجا، ولكنه حقق انتفاضة في لقاء الإياب وفاز بثلاثية بيضاء سجلها كريستيانو ليقوده نحو نصف نهائي البطولة.

وفي الدور قبل النهائي اصطدم الميرينجي بمانشستر سيتي الإنجليزي حيث انتهى وقتها لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، ثم حالف الفريق الإسباني الحظ في الإياب ليفوز بهدف سجله فرناندو في مرماه، ليتأهل إلى نهائي البطولة ويتوج بلقبها للمرة الحادية عشر في تاريخه من بوابة ركلات الترجيح أمام الروخيبلانكوس.

أما الأدوار الإقصائية لبطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، فشهدت تغلب الملكي على كولتورال ليونيسا بسبعة أهداف لواحد في ذهاب دور الـ32 و6-1 في الإياب، وفي دور الـ16 تغلب على إشبيلية بثلاثية بيضاء ذهابا ثم تعادلا في الإياب 3-3.

ونجح سلتا فيجو في أن ينهي نجاح زيدان في تخطي الأدوار الإقصائية، كما أنه قضى على آماله في التتويج بالثلاثية مع ريال مدريد، الذي حقق أرقاما قياسيا في الفوز بالبطولات (كالتتويج بالتشامبيونز ليج 11 مرة) ولكنه لم يحصد الثلاثية مطلقا في السابق.

مقالات ذات صلة