صحة

5 فوائد لفاكهة الأفوكادو.. ستذهلكِ!

من منا لا يستطعم مذاف الأفوكادو اللذيذ، سواء كمشروب أو في السلطات، أو في أي طبق من الأطباق. ولهذا نعرض عليكِ بعض فوائد هذه الثمرة العجيبة والتي ستحرصين على وجودها في أطباقك.

1- تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة مهمة من الدهون، لكن هذه الدهون مفيدة حيث أنها تحارب مشاكل الكولسترول والتقليص من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

2- أفادت دراسة أجرتها جامعة “Loma Luna” بكاليفورنيا أن الأفوكادو غني بالألياف التي تسهم في الإحساس بالشبع مما يفيد جدا أصحاب الرجيم.

3- يحتوي الأفوكادو الذي يصل لـ 100 غرام، على نسبة 485 جرام من البوتاسيوم مما يجعل منه الفاكهة التي تحارب ارتفاع ضغط الدم بامتياز، فالبوتاسيوم معروف بقدرته على ضبط وتعديل ضغط الدم.

4- هذه الفاكهة الشهية تحتوي تقريبا على معظم الفيتامينات والمعادن الأساسية لجسمكِ، ففي دراسة لمكونات الأفوكادو الغدائية نجده يحتوي على البوتاسيوم،فيتامين B1،B2،B3،B5،B6،فيتامين K، فيتامين C، النحاس، فيتامين E، مغنازيوم، كالسيوم،الحديد، الفوسفور والبروتينات النباتية.

5- الأفوكادو له القدرة على تعديل نسبة السكر في الدم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة “Gwénola Lestrohan” كما أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان ويفتقر إلى الكربوهيدرات، وبالتالي ليس هناك احتمالية الرفع من معدل الجليكوز.

مقالات ذات صلة